احتفال تكريمي للدكتور عباس حيدر لنيله شهادة الدكتوره

صور – قاسم صفا

رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبد الله خلال تكريمه للدكتور عباس حيدر لنيله شهادة الدكتوراه بالتاريخ المعاصر بدعوة من منبر الامام الصدر الثقافي و ملتقي الجمعيات الاهلية في صور بحضور الاب بشارة كتورة , المسؤول التنظيمي لحركة امل في جبل عامل المهندس علي اسماعيل , القيادي في حركة امل عادل عون , عضو المكتب السياسي لحركة امل محمد غزال واعضاء منبرالامام الصدر الثقافي واعضاء ورؤساء الجمعيات الاهلية في صور واصدقاء المحتفى به وعدد من الشخصيات الاهلية والروحية في دار الافتاء الجعفري في صور .

ان ما جرى في الصين من تقارب وتفاهم بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية وهو يعكس تعاون مشترك في العديد من الملفات وان التعاون والاتفاق هو طبيعي وغير ذلك هو خلاف الطبيعة فأن العديد من العناوين المشتركة تجمع البلدين المسلمين وخاصة قضية فلسطين والصراع مع الكيان الاسرائيلي الغاصب متمنيا ان ينعكس ايجابيا في العديد من الملفات والقضايا .

وتطرق العلامة عبد الله الى ما حصل مع الطلاب العراقيين في وزارة التربية و ان الذين اقدموا على اهانة الطلاب العراقيين اساءوا للبنان قبل الاساءة الى العراق وخاصة ان وجود طلاب عراقيين في لبنان هو ايمان حقيقي في قيمة لبنان العلمية والتربوية وعلينا نحن المحافظة على هذه القيمة العلمية في وسطنا العربي والاسلامي .

واضاف المفتي عبدالله: ان جزأ كبيرا من الوجدان اللبناني هو شخصية وفكر الامام الصدر وان عملنا الدؤوب هو تظهير هذه الشخصية عبر الافكار والنهج الطيب الذي تحلى به الامام الصدر وان الصورة الحقيقية ( للصدر ) هو مواجهة التحديات الوطنية وان الجانب التراثي للامام الصدر يجب ان يكون عملية فاعلة مع النشأ والجيل المعاصر وان من واجبنا المحافظة على التاريخ الصحيح خوفا من التزوير والتشويه ولفت الى أطروحة الدكتور عباس حيدر التي تشكل قيمة علمية اضافة للعلوم في بلدنا مثنيا على جهوده في هذا المجال.

قدم للحفل عضو منبر الامام الصدر الثقافي رئيس جمعية الاكاديميين اللبنانيين الاستاذ خليل الاشقر والقى كلمة جمعية الاكاديمية اللبنانية دعا فيها التكاتف والتعاضد من اجل العلم والانسان.

كلمة المنبر الثقافي وملتقى الجمعيات الاهلية في صور القاها بسام بزون قال فيها ان العناوين الرائدة في هذا الوطن

هو الامام الصدر وهذا العنوان كبير مهما يحاول البعض ان يحرف ويبدل واننا نسعى ان نضيئ لنصل الى الهدف المنشود للوصول الى مستقبل رائد .

كلمة المحتفى به الدكتور عباس حيدر قال فيها اتقدم بالشكر للعلامة عبد الله لرعايته هذا التكريم ولجميع الحضور الذي يضيئ بفكر الامام الصدر العديد من الزوايا والساحات المظلمة بهذا الوطن والعالم وان جميع ما نملك هو لخدمة النهج والخط واننا في عملنا وجهدنا نجمعه لنضعه في خدمة الانسان .

ثم قدمت دروع تكريمية للمحتفى به من جمعية هلا صور قدمه رئيس الجمعية الدكتور عماد سعيد ومنبر الامام الصدر الثقافي قدمه العلامة عبدالله وجمعية الاكاديمية اللبنانيين قدمه الدكتور عباس بحر.

ثم اقيم حفل كوكتيل على شرف الحضور

Leave A Reply