الأحد, مايو 26
Banner

نانت يسقط برباعية أمام باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

هزم باريس سان جيرمان ضيفه نانت برباعية لهدفين، بعد مباراة مثيرة على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

سجل ليونيل ميسي وجوين هاجام (بالخطأ في مرماه) ودانيلو بيريرا وكيليان مبابي، أهداف سان جيرمان في الدقائق 12 و17 و60 و92، بينما أحرز لودوفيش بلاس وإيجناتيوس جاناجو هدفي الضيوف في الدقيقتين 31 و38.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد نانت عند 28 نقطة في المركز 13.

ورغم الغيابات التي ضربت صفوفه، إلا أن سان جيرمان بدأ اللقاء بسيناريو مثالي، حيث تقدم صاحب الأرض بهدفين في وقت مبكر.

هز ميسي الشباك بعد متابعة لكرة عرضية من نونو مينديس، وبعد 5 دقائق، اخترق الظهير الأيسر البرتغالي منطقة الجزاء، وسدد كرة، أبعدها الحارس لافونت، وأكملها هاجام بالخطأ في مرماه.

ظن الجميع أنهم أمام مهرجان أهداف قادم، إلا أن الفريق الكناري أحرج نظيره الباريسي كثيرا، ونجح في العودة بهدفين في غضون دقائق قليلة.

قلص (بلاس) الفارق للضيوف بتسديدة خدعت الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، بعدها أضاف جاناجو هدف التعادل بضربة رأس بعد متابعة لركلة ركنية.

توترت الأجواء نسبيا، وكان الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث هدد مبابي وميسي مرمى نانت بأكثر من محاولة، بينما بقى الكاميروني جاناجو، صداعا لا يهدأ في رأس مدافعي سان جيرمان ودوناروما.

وسط الكر والفر بين الفريقين، مرر مبابي كرة عرضية، قابلها دانيلو بيريرا برأسه في المرمى، ليتقدم سان جيرمان مجددا في النتيجة.

زادت الإثارة باحتساب الحكم ركلة جزاء لباريس بعد عرقلة لمدافعه نوردي موكيلي، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت، لتفسد محاولة كيليان مبابي لإحراز الهدف الرابع.

من جانبه، طمع أنطوان كومبواريه، مدرب نانت، أكثر في المباراة بضخ دماء جديدة في محاوره الهجومية من على مقاعد البدلاء بإشراك جيساند وموزيس سيمون ومصطفى محمد وماركوس كوكو.

أما جالتيه مدرب الفريق الباريسي فقد دفع بالإسباني سولير مكان موكيلي، ثم شارك بيتشابو بدلا من ماركينيوس للإصابة، وأخيرا تيموتي بيمبيلي مكان زاير إيمري.

إلا أن رد الفعل جاء باريسيا، حيث مرر بيمبيلي كرة عرضية لمبابي، ليسجل الهدف الرابع، ويصبح الهداف التاريخي للنادي الباريسي.

Follow Us: 

Leave A Reply