وفاة عازف الغيتار ستيف ماكي عن عمر يناهز 56 عامًا

توفي عازف Pulp Bass ستيف ماكي عن عمر يناهز 56 عامًا.

أعلنت زوجة ماكي ، كاتي ، وفاته على وسائل التواصل الاجتماعي ، وكتبت أنه توفي بعد دخوله المستشفى لمدة ثلاثة أشهر. لم يتم ذكر سبب الوفاة.

وكتبت كاتي: “بعد ثلاثة أشهر في المستشفى ، وقاتل بكل قوته وتصميمه ، شعرنا بالصدمة والدمار لأننا ودعنا زوجي اللامع والجميل ، ستيف ماكي”.

“كان ستيف أكثر الرجال موهبة الذين عرفتهم ، وكان موسيقيًا ومنتجًا ومصورًا وصانع أفلامًا استثنائيًا. كما هو الحال في الحياة ، كان يعشقه كل من عبر طرقه في التخصصات الإبداعية المتعددة التي غزاها. أود أن أعرب عن خالص شكري لجميع موظفي NHS الذين عملوا بلا كلل من أجل ستيف. سنفتقده وراء الكلمات “.

“توفي صديقنا المحبوب وعازف الباس ستيف ماكي هذا الصباح (…) ستيف جعل الأمور تحدث. في حياته وفي الفرقة. ونود أن نعتقد أنه عاد إلى تلك الجبال الآن ، في المرحلة التالية من مغامرته. رحلات آمنة ، ستيف. نأمل أن نلاحقك يومًا ما “.

نشأ ماكي في شيفيلد ، وانضم إلى Pulp في عام 1989 ، وساهم أولاً في ألبومهم الثالث “Separations”. واصل العزف على جميع ألبومات الاستوديو اللاحقة الخاصة بهم ، “Different Class” لعام 1995 (يضم أغنيتي “Common People” و “Disco 2000”) و “This Is Hardcore” لعام 1998 (يضم أغنيتي Help the Aged و A Little روح’).

في حين أن Pulp سيصدر ألبومًا واحدًا آخر فقط في عام 2001 مع We Love Life ، كان Mackey يرافق Cocker في جهوده الفردية – “Jarvis” لعام 2006 و “التعقيدات الإضافية” لعام 2009.

اجتمعت الفرقة من حين لآخر على خشبة المسرح خلال العقدين المقبلين.

أعرب العديد من الموسيقيين عن احترامهم لعازف الباص الراحل بولب ، بما في ذلك نويل غالاغر ، وعازف قيثارة سويدي مات عثمان وماسيف أتاك.

بالإضافة إلى الوقت الذي قضاه مع Pulp ، كان Mackey عبارة عن ريمكس ومنتج عمل مع The Kills و MIA و Cornershop و Florence + the Machine و Arcade Fire ، حيث عمل Mackey كمنتج مشارك لألبوم الأخير ‘Everything Now’.

كان عازف الجيتار أيضًا عضوًا في مجموعة Weird Sisters الفائقة – جنبًا إلى جنب مع Cocker و Radiohead’s Jonny Greenwood و Phil Selway – والتي ظهرت في فيلم 2005 هاري بوتر وكأس النار.

Follow Us: 

Leave A Reply