الأنصار ينتقد قرار اتحاد الكرة بعودة جمهور النجمة

وجه نادي الأنصار كتابا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بشأن مباراتهم ضد النجمة المقررة عصر الأحد المقبل، ضمن الجولة 9 من مرحلة سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني.

وقال الأنصار في بيانه: “طالعنا الاتحاد في التعميم رقم 2023/10 البند رقم 2 قرار اللجنة التنفيذية بإعادة النظر بعقوبة منع جمهور النجمة والاكتفاء بإيقافه مباراة واحدة، إضافة لتعيين المباراة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب وتحديد عدد الجمهور بـ700 شخص لكل ناد”.

واعتبر أن المادة 5-12 من النظام الداخلي تتيح للجنة التنفيذية حق إصدار عفو عام أو خاص عن المخالفين الذين اتخذت بحقهم عقوبات من قبل اللجنة التنفيذية أو تخفيض لعقوبة عند الضرورة ولأسباب يجب عليها أن تبررها وتعلنها.

وتساءل: “أين هو التبرير في تعميمكم وما هي المعطيات الجديدة التي تم الاعتماد عليها لتخفيض العقوبة”.

وتابع النادي متسائلا: “هل قراركم هذا هو تصحيح خطأ اقترفتموه بخطأ أكبر؟”.

ويرى الأنصار أن قرار الاتحاد كان غير مدروس وجاء في توقيت مشبوه.

وأضاف: “ها أنتم مرة جديدة تكررون الخطأ ذاته بإقامة مباراة بين الأنصار والنجمة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه وبحضور جمهور (بغض النظر عن أعداده) على مدرج واحد تفصل بينهما منصة هشة والأحداث في المباراة السابقة خير دليل”.

وأكد: “لولا ستر الله وقرار القوى الأمنية بإيقاف المباراة لحصل ما لم يحمد عقباه”.

وشدد على أن الملعب لا يصلح أمنيا لإقامة المباريات البارزة عليه. واعتبر بأن ملعب الرئيس رشيد كرامي في طرابلس كان خيارا أفضل.

واستكمل الأنصار: “أين هي الإجراءات الأمنية لهكذا مباراة التي لم تذكروها في تعميمكم؟”.

وأردف: “هل قراركم المذكور هذا سيكون مقدمة لوضع الزيت على النار وترقب أي إشكال على المدرج ليكون مبررا لإيقاف جمهورنا من حضور المباراة النهائية؟”.

وبين: “هناك سابقة بإيقاف جمهورنا بالرغم من التزامه بالانضباط الكامل خلال المباراة وبشهادة من كان بالملعب آنذاك.

واختتم: “لذلك، نحن ندعوكم إلى إعادة النظر بقراراتكم بخصوص مباراة الأنصار والنجمة لأننا سنحملكم المسؤولية كاملة لأي إشكالات قد تحصل بسبب سوء التنظيم والإجراءات والخيارات المتخذة من قبلكم”.

Follow Us: 

Leave A Reply