النائب د. أشرف بيضون يعلن عن تأمين نفقة نقل أكثر من 300 طالب جامعي

أعلن عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور أشرف بيضون عن المرحلة الثالثة من المبادرة التربوية “وتكافلوا تربوياً”، بحيث تؤمن النقل لأكثر من ٣٠٠ طالب جامعي مقيمين في بنت جبيل، عيناتا، برعشيت، شقرا، حداثا، تبنين، وبيت ياحون، إلى جامعات صور وصيدا والصرفند والنبطية.

ولفت الدكتور بيضون إلى أنه “هناك عدد كبير من طلاب بلدات قضاء بنت جبيل امتنعوا عن التسجيل في هذا العام الجامعي بسبب عدم قدرتهم على تغطية نفقات النقل، لذا التجأوا إلى معاهد خاصة ومهنيات في القضاء وذلك لتوفير بدل النقل”.

وأوضح أن “الأيادي الخيّرة سواء في الاغتراب من هذه البلدات تحديداً أو في الوطن المقيم، هي التي أمنت نفقات هذه المبادرة”.

وتأتي هذه المبادرة إلى جانب المبادرتين التربويتين التي كان قد أطلقها الدكتور بيضون بهدف التخفيف عن كاهل الاهالي والاساتذة وكذلك الطلاب في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، حيث ذكّر بأن المبادرة الاولى صبت باتجاه الكادرين التعليمي والتربوي في المدارس الرسمية ، فيما عزّزت المبادرة الثانية المدرسة الرسمية من خلال النفقات التشغيلية.

وأمل ان تشكل هذه المبادرة بقعة ضوء في ظل هذه العتمة، وأن يبادر الجميع الى تلقفها بكثير من المسؤولية. وشدد على أنه سيستكمل بالتعاون البناء المثمر مع باقي البلدات والايادي البيضاء هذا العمل، لتتحول هذه المبادرة الى كرة ثلج تربوية كبيرة تغطي كل بلدات القضاء”.

وتوجّه الى الطلاب قائلاً: “علينا أن نتحلى ونمارس وننفذ هذه المبادرة بكثير من المسؤولية الوطنية والانسانية والاخلاقية، لان نجاح هذه المبادرة يتوقف عليكم”.

وختاماً، شكر الفريق التربوي والتنظيمي الذي أدار من خلف الكواليس هذه المبادرة على مدى شهرين متتاليين.

Leave A Reply