تركيا.. إنقاذ 3 أشخاص بينهم طفل من تحت الأنقاض بعد 296 ساعة على الزلزال

تمكن فريق من العاملين بالدفاع المدني في تركيا، السبت، من إنقاذ 3 أشخاص بينهم طفل من تحت الأنقاض بعد مرور 296 ساعة على الزلزال في أنطاكيا جنوب تركيا، على ما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

ونقلت فرانس برس عن وسائل إعلام تركية قولها إنه تم “العثور على ثلاثة ناجين في تركيا بعد 13 يوما على الزلزال”.

وتستمر عمليات البحث والإنقاذ، مع تضاؤل الآمال بالعثور على ناجين تحت الأنقاض، نتيجة انهيار آلاف المباني بشكل كلي أو جزئي.

وتسبب الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا يوم الاثنين 6 فبراير الحالي، بمقتل عشرات الآلاف وجرح مئات الآلاف وخسائر فادحة بالممتلكات.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أنه عثر على رجل تحت الأنقاض، الجمعة، بعد 278 ساعة من وقوع الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في السادس من فبراير.

وعثر على الناجي، هاكان ياسين أوغلو (45 عاما)، وفقا لقناة أن تي في الخاصة في اليوم الثاني عشر من الكارثة تحت أنقاض في محافظة هاتاي قرب الحدود السورية التي تضم مدينة أنطاكيا المدمرة كليا.

وتم العثور على ثلاثة ناجين جدد وسط أنطاكيا، حيث أنقذ رجلان في الـ33 والـ26 من العمر بعد “261 ساعة” من الزلزال وفتى في الرابعة عشرة قبلهما كما أعلن قوجة صباح الجمعة.

وتجاوزت آخر حصيلة رسمية للزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات 41 ألف قتيل.

وأشارت فرق وكالة فرانس برس إلى أن فرص النجاة تراجعت حول مركز الزلزال شمالا في المناطق الجبلية مثل كهرمان مرعش وحتى المناطق الثلجية في البستان وأديامان حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر ليلا.

Leave A Reply