قائمة أغنى لاعبي كرة قدم في العالم

أصبحت الساحرة المستديرة معشوقة الملايين حول العالم، أحد أشهر وأقصر طرق الاستثمار، نظرًا لما تتمتع به من شعبية لا مثيل لها، إذ يلتف الناس بمختلف الطوائف والثقافات والجنسيات حول الأندية والمنتخبات التي تشارك في مسابقات كرة القدم للمتابعة والتشجيع والدعم طوال العام.

وبرزت أسماء ونجوم عديدة من كل دول العالم منذ نشأة اللعبة في القرن الماضي، وفي ظل هذا الجنون الذي نشهده في الآونة الأخيرة، بعد صفقات انتقال اللاعبين بين الأندية بأرقام وصفها البعض بأنها خرافية، وهذا قد جعل الأندية تفسح المجال أكثر فأكثر لتدخّل المستثمرين لضخ الأموال، وبات الربح المادي أحد أكثر الأشياء التي تشغل بال الاتحادات والأندية والمسؤولين عن اللعبة بشكل عام.

ليس هناك شك في أن العديد من لاعبي كرة القدم تمكّنوا من انتزاع عقود بملايين الدولارات مع بعض الاتحادات الرياضية والفرق الشهيرة، لكن من هم تحديدًا أغنى لاعبي كرة القدم؟ قد يكون لديك بعض الأسماء المقترحة بالفعل، لكننا سنقدم لك القائمة الكاملة.

قائمة أغنى لاعبي كرة قدم في العالم

1. كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو أو كما يلقب بالدون لاعب كرة قدم برتغالي، وهو معروف بكونه أفضل لاعب كرة قدم في كل العصور.

بدأ كريستيانو طريقه نحو أن يكون أغنى لاعب كرة قدم في العالم في عام 2009، حينما انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد مقابل رسوم انتقال قدرها 132 مليون دولار، ما جعله أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ الرياضة.

ومع نهاية عام 2022 انتقل أسطورة كرة القدم البالغ من العمر 37 عامًا، إلى نادي النصر السعودي مقابل 200 مليون يورو سنويًّا وهو ما جعله يحتل مقدمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم.

اعتبارًا من فبراير 2023، تقدر ثروة كريستيانو رونالدو الصافية بـ 450 مليون دولار، ما يجعله أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

2. ديفيد بيكهام

قدرت ثروة لاعب كرة القدم المتقاعد ديفيد بيكهام، حوالي 450 مليون دولار، ما جعله في المرتبة نفسها مع كريستيانو رونالدو.

ومن المعروف أن بيكهام هو أول لاعب كرة قدم إنجليزي يصبح حامل لقب الدوري في أربع دول مختلفة.

وفي عام 2004 حصل على لقب لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا.

3. ليونيل ميسي

اعتبارًا من فبراير 2023، بلغ صافي ثروة اللاعب الأرجنتيني، ولاعب نادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي حوالي 400 مليون دولار، ما يجعله ثالث أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

بعد أن لقب بـ «البرغوث» لمكانته الضئيلة، تمكن ميسي من إثبات مهاراته الكروية الفريدة للعالم أجمع فأصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما تم التصويت له كأفضل لاعب في العام خلال الموسمين الماضيين.

4. ديف ويلان

تقدر ثروة لاعب كرة القدم السابق، والمالك الحالي لنادي ويجان أثليتيك لبطولة دوري كرة القدم، ديف ويلان الصافية بحوالي 220 مليون دولار.

لعب ويلان خلال مسيرته الكروية، مع بلاكبيرن روفرز وكرو ألكسندرا.

5. ألكسندر باتو

ألكساندر رودريغيز دا سيلفا أو الكسندر باتو كما يُعرف “نسبة إلى المدينة التي ولد فيها باتو بلانكو” لاعب كرة قدم برازيلي الأصل، يلعب في نادي أورلاندو سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ ألكسندر باتو مسيرته المهنية في سن 16، وتم تسجيله لاحقًا من قبل النادي الرياضي الدولي للتنافس على Campeonato Brasileiro Sub 20. في عام 2006، قاد باتو الفريق للفوز بكأس العالم للأندية FIFA.

اعتبارًا من فبراير 2023، تقدر ثروة ألكسندر باتو الصافية بـ 145 مليون دولار، ما يجعله خامس أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

6. واين روني

احتل مدرب نادي دي. سي الحالي واللاعب الإنجليزي المتقاعد واين روني الذي لعب كمهاجم لنادي مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، المرتبة الخامسة في قائمة الأعلى أجرًا في العالم والأول في إنجلترا لعام 2012 وفقًا لاستطلاع أجرته مجلة فرانس فوتبول.

تبلغ ثروة واين روني الصافية حوالي 145 مليون دولار، ما يجعله في المركز السادس في قائمة أغنى لاعبي كرة قدم في العالم.

7. غاريث بيل

جاء في المركز السادس في قائمة أغنى لاعبي كرة في العالم لاعب ويلز المُعتزل غاريث فرانك بيل بصافي ثروة تقدر بحوالي 125 مليون دولار.

يشتهر بيل بقدمه اليسرى الرائعة وسرعته وصفاته البدنية التي ساعدته على حصد لقب «أفضل لاعبي العام» في PFA، لعب طول مسيرته التي استمرت لـ 15 عامًا 664 مباراة سجل خلالها 226 هدفًا وفاز بـ22 بطولة.

8. فرانشيسكو توتي

فرانشيسكو توتي لاعب كرة قدم إيطالي محترف، بدأ الانضمام إلى فريق فورتيتودو لكرة القدم عندما كان عمره 8 سنوات.

حصل توتي على جائزة أفضل لاعب كرة قدم شاب خلال موسم 1998-1999.

بعد عام واحد، حصل على لقب «أفضل لاعب كرة قدم إيطالي لهذا العام» وحصل على ترشيحه لجائزة بالون دور.

بلغ صافي ثروة فرانشيسكو توتي 101.6 مليون دولار، ما يجعله ثامن أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

9. بيليه

ولد بيليه باسم إديسون أرانتس دو ناسيمنتو.

بيليه لاعب كرة قدم رحل عن عالمنا مؤخرًا، وكان يعدّه العديد من المشجعين واللاعبين والخبراء من بين أفضل لاعبي كرة القدم في كل العصور.

وبلغت ثروته الصافية قبل رحيله حوالي 100 مليون دولار.

10. إيدن هازارد

إيدن هازارد لاعب كرة قدم بلجيكي محترف بدأ مسيرته الكروية في سن 4.

أمضى ثماني سنوات مع Royal Stade Brainois ثم انتقل إلى Tubize.

اعتبارًا من فبراير 2023، تقدر ثروة إيدن هازارد بحوالي 100 مليون دولار، ما يجعله عاشر أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

Follow Us: 

Leave A Reply