الدولار يتراجع قبيل إعلان بيانات التضخم الأمريكية والاسترليني يصعد

تراجع الدولار اليوم قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، فيما ارتفع الين مع اختيار مفاجئ للمحافظ الجديد للبنك المركزي الياباني كازو أويدا.

وارتفع الجنيه الاسترليني بعد أن أظهرت بيانات الوظائف في المملكة المتحدة تسارع نمو الأجور الأساسية، لكن سوق العمل تراجعت.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن رؤية أوضح لتوقعات سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الخاصة بالفائدة.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، 0.19 في المائة إلى 103.02 نقطة بحلول الساعة (09:00) بتوقيت جرينتش. وتراجع المؤشر عشرة في المائة بعد أن لامس أعلى مستوى في 20 عاما في سبتمبر، وفقا لـ”رويترز”.

ورفع الفيدرالي الأمريكي في وقت سابق هذا الشهر أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، لكنه قال إنه تجاوز المرحلة الأصعب في معركته على التضخم.

وارتفع الاسترليني 0.32 في المائة إلى 1.2179 دولار بعد أن أظهرت البيانات أن وتيرة النمو في الأجور الأساسية في بريطانيا تسارعت مرة أخرى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022.

وارتفع اليورو 0.23 في المائة إلى 1.0750 دولار قبيل صدور بيانات التوظيف في منطقة اليورو اليوم.

وفي اليابان عينت الحكومة الأكاديمي كازو أويدا محافظا جديدا للبنك المركزي، ويراهن المستثمرون على أن الاختيار المفاجئ يمكن أن يعوق وضع حد لسياسة التحكم في منحنى العائدات التي لا تحظى بشعبية.

وارتفع الين 0.31 في المائة إلى 132.00 للدولار. وكانت العملة اليابانية قد هوت العام الماضي إلى أدنى مستوى في 32 عاما عند 151.94 للدولار مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وبقاء أسعار الفائدة اليابانية بالقرب من الصفر، لكنه تعافى من تلك الخسائر منذ ذلك الحين مع بحث الاحتياطي الفيدرالي لوقف سياسة التشديد النقدي مؤقتا بينما تزداد التكهنات بأن يتخلى بنك اليابان عن سياسته شديدة التساهل.

Leave A Reply