فستان للأميرة ديانا يُباع بأكثر من 600 ألف دولار في مزاد علني

دفعت حرب مزايدة على ثوب مخملي بنفسجي للأميرة ديانا إلى بيعه بأكثر من 600 ألف دولار، إذ وصل سعره إلى خمسة أضعاف تقديره قبل المزاد ليصبح الأكثر قيمة بين فساتين الأميرة الراحلة التي تُباع في مزاد علني.

أثمن فستان للأميرة ديانا بِيعَ في مزاد

أفادت دار المزادات Sotheby’s “سوذبيز” أن أربعة مزايدين تنافسوا على الفستان لمدة خمس دقائق تقريبًا في دارها في نيويورك، ما رفع السعر النهائي إلى 604800 دولار، مع الرسوم.

وأوضحت سوذبيز أنه أثمن فستان للأميرة ديانا بيع في مزاد علني على الإطلاق، متجاوزًا بكثير مبلغ 347 ألف دولار الناتج عن بيع مباشر في 2019 لفستان أسود ارتدته ديانا عندما رقصت مع جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985.

صُمّم الفستان المخملي البنفسجي الذي بِيعَ يوم الجمعة من قبل صانع الملابس البريطاني فيكتور إدلستاين (أحد مساعدي ديانا لمدة طويلة فيما يخص الأزياء) ضمن مجموعته لخريف عام 1989، على الرغم من أن سوذبيز لاحظت أن رسم تصميم الفستان الأصلي يتميز برسم تاج على هوامش الصفحة، ما قد يشير إلى أنه كان يفكر في ديانا عند تصميم الفستان.

وبِيعَ الفستان لأول مرة عام 1997 مقابل 24150 دولارًا كجزء من مزاد خيري باعت فيه ديانا 79 فستانًا لجمع أكثر من 3 ملايين دولار للجمعيات الخيرية للسرطان والإيدز.

ارتدت ديانا الفستان كجزء من جلسة تصوير لمجلة Vanity Fair عام 1997 مع مصور الأزياء ماريو تيستينو قبل أشهر فقط من وفاتها، وكذلك ارتدته في صورة ملكية عام 1991 التقطها اللورد سنودون، زوج الأميرة مارغريت آنذاك.

أسعار عالية لملابس ومجوهرات ارتدتها الأميرة ديانا

يمكن للملابس والمجوهرات التي ارتدتها الأميرة ديانا أن تجلب أسعارًا مرتفعة في المزادات العلنية حتى بعد 25 عامًا من وفاتها.

اشترت كيم كارداشيان الأسبوع الماضي قلادة مع صليب ارتدتها ديانا في حدث خيري، مقابل نحو 200 ألف دولار في مزاد آخر لدار سوذبيز.

كما بِيعَ فستان العام الماضي ارتدته ديانا خلال رحلة إلى البحرين عام 1986 مقابل 200 ألف دولار في مزاد علني بعد اكتشافه في متجر للمستعمل في إنجلترا.

فستان آخر من أشهر فساتين ديانا، يسمى “ثوب الانتقام”، ارتدته ديانا في اليوم الذي اعترف فيه زوجها، الملك تشارلز الثالث الآن، على الهواء بأنه لم يكن مخلصًا لها، بِيعَ مقابل 74 ألف دولار في مزاد عام 1997. اشتراه رجل الأعمال الأسكتلندي غريم مكنزي، الذي نادرًا ما وضع الفستان للعرض العام منذ ذلك الحين.

Follow Us: 

Leave A Reply