المرتضى استقبل وفد الجامعة اللبنانية الثقافية برئاسة عباس فواز

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع اليوم، وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة رئيس الجامعة عباس فواز، نائب الرئيس علي نعمه نسر،الامين العام المساعد أحمد عاصي ومديرة مكتب الرئيس فواز ختام فحص.

وتم في اللقاء البحث في شؤون ثقافية تعنى بها الجامعة في لبنان ودول الاغتراب.

واستحضر الوزير المرتضى أمام الوفد الأسباب الموجبة لتأسيس الجامعة كما قررها الرئيس الراحل فؤاد شهاب وفق تطلعه ورؤيويته وسعيه الى بناء وطن لجميع اللبنانيين منتظم مؤسساتيا وموحدا على مستوى الإنتماء وتطلعه الى توحيد الاغتراب ليقف خلف الوطن على مستوى الدعم لما يمثله الاغتراب من قوة اقتصادية وفكرية وسياسية للبنان في المحافل الدولية.

وطرح الوزير المرتضى على الوفد “أن تسعى الجامعة قريبا جدا الى عقد مؤتمر في قصر الاونيسكو يستحضر المنطلقات والاسس التي كانت وراء فكرة ابتداع الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم على ان يعرض المؤتمر أيضا للاشكاليات والمعوقات التي تحول راهنا دون قيامها بدورها على أكمل وجه وسبل معالجة ومواجهة هذه التحديات”.

كما اطلع المرتضى من الوفد على ما يحضر حاليا بالتعاون بين الجامعة و “متحف جبران” في بشري بإدارة السيد جوزف جعجع لتنظيم حفل لمناسبة مئوية اصدار كتاب “النبي” لجبران خليل جبران في مقر الامم المتحدة في نيويورك في 25 من شهر نيسان المقبل. وسيتم استعارة بعض المقتنيات الموجودة في متحف جبران في بشري من لوحات ومخطوطات نادرة لعرضها خلال الحفل المرتقب بين 25 نيسان وايار 2023.

ونوه المرتضى ب”أهمية تنظيم مثل هذا الحدث الثقافي”، مبديا كل “الاستعداد لتسهيل اقامته والذي من شأنه ان يؤدي الى استثمار الوجود اللبناني في الخارج على الصعد كافة ومنها الثقافية خاصة”.

ووجه رئيس الجامعة الثقافية باسم المجلس دعوة خاصة للوزير المرتضى لحضور الاحتفالية الثقافية المرتقبة

Leave A Reply