آرسنال يكتفي بنقطة أمام “العنيد” نيوكاسل

سقط المتصدر آرسنال في فخ التعادل مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 0-0 مساء الثلاثاء، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد آرسنال إلى 44 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يلعب مساء الخميس أمام تشيلسي، فيما ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 35 نقطة، ليحتفظ بالمركز الثالث، بفارق الأهداف أمام الرابع مانشستر يونايتد.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-3-3، حيث استمر التعاون بين جابرييل ماجالهاييس وويليام صليبا في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين بن وايت وأولكسندر زينتشينكو، وأدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام جرانيت تشاكا والقائد مارتن أوديجارد، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وإيدي نكيتياه.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو إلى طريقة اللعب نفسها (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من كيران تريبييه وفابيان شار وزفن بوتمان ودان بورن، وتبادل الثلاثي شون لونجستاف وبرونو جيمارايش وجو ويلوك المراكز بينهما في وسط الملعب، فيما لعب الجناحان ميجيل ألميرون وجويلينتون، حول المهاجم كالوم ويلسون.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، حيث اقتحم مارتينيلي منطقة الجزاء، لترتد محاولته من تريبييه، لكن الكرة وصلت فيما بعد إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة فوق المرمى بالدقيقة الرابعة.

وأهدر آرسنال فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة، عندما تلاعب ساكا بالظهير العملاق بورن، قبل أن يسدد نحو المرمى، لكن الحارس نيك بوب تصدى للكرة بقدمه.

وواصل آرسنال خطورته، ومرر مارتينيلي كرة بينية نحو تشاكا الذي بالكاد لحق بها تشاكا، ليسدد في الشباك الجانبية من الخارج بالدقيقة السابعة.

ورد نيوكاسل في الدقيقة 11، عبر تسديدة بعيدة المدى من ويلسون، لم يجد الحارس أرون رامسدايل صعوبة في إيقافها.

وابتعدت رأسية شار عن مرمى آرسنال إثر ركنية نفذها تريبييه في الدقيقة 17، قبل أن تقل الهمات على المرميين، مع توتر غير مبرر من اللاعبين.

وعادت الخطورة في الدقيقة 34، عندما نفذ أوديجارد ركلة حرة، نابعها ماجالهاييس برأسه، بجانب القائم البعيد.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، نفذ تريبييه ركلة ركنية، وصلت جويلينتون في القائم البعيد، فتابعها البرازيلي برأسيه فوق المرمى.

ولعب زينتشينكو كرة ذكية نحو شاكا، فوصلت تمريرة الأخير إلى أوديجارد، الذي بدوره سدد فوق المرمى في الدقيقة 56.

واخترق مارتينيلي من الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة سيطر عليها الحارس بوب بسهولة في الدقيقة 64.

وتبادل الفريقان السيطرة على أجواء اللقاء، لكن دون وجود فرص حقيقية، حتى الدقيقة 78، عندما نفذ أوديجارد ركلة ركنية، ارتقى لها مارتينيلي وسددها برأسه لتمر بمحاذاة القائم البعيد.

وكاد آرسنال يسجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 88، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى نكيتياه الذي سدد الكرة ليصدها الحارس بوب بقدميه ببراعة تامة.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وسط غضب عارم من المدرب أرتيتا الذي تلاسن مع مدرب نيوكاسل.

Leave A Reply