سجال بين مريم البسام ونجل نصر الله

لجأ ناشطون في الجنوب الى القضاء اللبناني، لمقاضاة الممثلة الكوميدية جوانا كركي وقناة “الجديد” بعد مشهد كوميدي اتهمت فيه النساء الجنوبيات بعلاقات مع جنود انكليز وطليان، ما أنتج جنوبيين بعيون زرقاء وخضراء وشعر أشقر.

وأشعل السجال بين الناشطين المقربين من “حزب الله” وقناة “الجديد” أزمة جديدة بين مديرة الاخبار في المحطة مريم البسام، ونجل أمين عام “حزب الله” جواد حسن نصر الله، حيث اعتبرت البسام أن ما ورد ينطوي على مزاح، ليرد نصر الله الابن عليها تهديداً بالقول إنه “إذا صارت القصة مزحة، نحن مزحنا ثقيل”، لترد البسام مرة أخرى عليه.

ورأت البسام أن مشكلة نصر الله الأب، أنه ليس هناك من يرثه، في إشارة الى ابنه، وأن الله ابتلى أمين عام الحزب بابنه.

وحاولت كركي ايضاح الالتباس بإطلالة على قناة “الجديد” ضمن نشرة الأخبار المسائية ليل السبت، وقالت إنها تحدثت عن زيجات مختلطة بين أهالي الجنوب وقوات “اليونيفيل”، متهمة منتقديها باجتزاء المقطع.

ورفضت كركي في الوقت نفسه الاعتذار عما قدمته، قائلة إن ما ذكرته هو فن سياسي ساخر. وقالت إنها شيعية وتتحدر من الجنوب، وبالتالي فإن الإساءة ستطاولها إذا كانت تسيء الى الجنوبيات. ووضعت الامر في إطار السخرية السياسية بعد الأزمة مع “اليونيفيل” الاخيرة.

ويأتي ذلك بعد إعلان الباحث السياسي الدكتور نسيب حطيط التواصل مع مديرة الاخبار في المحطة مريم البسام، والاتفاق على اعتذار من قبل كركي تقدمه عبر القناة.

لكن الجزء الذي عرضته قناة “الجديد” ضمن التقرير، ظهر أن فيه اجتزاءً أيضاً. وقال ناشطون يعترضون على المقطع إن الاعتراض الاساسي ليس على الزيجات المختلطة، بل على عبارة “الطليان والانكليز فاتا فينا”، معتبرين أن ذلك يتضمن اساءة للنساء الجنوبيات، وتعميماً ومساساً بشرفهن.

ولجأ ناشطون جنوبيون الى القضاء اللبناني لمقاضاة القناة والممثلة. وقال الناشط القريب من “حزب الله” جمال شعيب إنه تواصل مع محاميه وكلفه بالادعاء بإسمه على قناة الجديد وكركي ومقدمة برنامج “فشة خلق” داليا أحمد ومعدي ومنتجي البرنامج “وكل من له علاقة بالاهانة والاساءة والتطاول والافتراء لوالدتي ولكل الأمهات في الجنوب”.

Follow Us: 

المدن

Leave A Reply