السبت, مايو 18
Banner

جولة لوفد حركة أمل على كنائس علما الشعب للتهنئة بالميلاد

بمناسبة الأعياد المجيدة، جال وفد حركة أمل – اقليم جبل عامل على كنائس بلدة علما الشعب ومقر البلدية في قضاء صور للتهنئة بالميلاد.

ضم الوفد عضو كتلة التنمية والتحرير الدكتورة عناية عز الدين، المسؤول الثقافي للإقليم فضيلة الشيخ ربيع قبيسي والمسؤول الإعلامي الأستاذ علوان شرف الدين ومسؤول المنطقة الثامنة الحاج محمد عقيل وأعضاء المنطقة الحركية.

وشملت الجولة زيارة الى مقر بلدية علما الشعب حيث كان في إستقبالهم رئيس البلدية الأستاذ جان غفري وأعضاء من المجلس البلدي بحضور مخاتير البلدة، بعدها إنتقل الوفد إلى كنيسة مار إلياس الحي حيث استقبلهم الأب جورج وهبي وعدد من أبناء الرعية، من ثم إلى الكنيسة الإنجيلية الوطنية حيث كان في استقبالهم القس ربيع طالب والأستاذ فهد ديب وأبناء الكنيسة، بعدها توجه الوفد إلى كنيسة السيدة للموارنة وقد استقبلهم المونسنيور مارون غفري، وختم الوفد جولته بزيارة الأستاذ منطنيوس رزق الله والذي كان من الملازمين للإمام السيد موسى الصدر.

عزالدين

وكانت تصاريح للوفد، حيث اشارت الدكتورة عناية عز الدين الى أن المسلمين والمسيحيين يتشاركون الآلام والآمال والعيش الواحد والمشترك، رغم الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي يواجهها الجميع على مستوى الوطن، فيما نحن نحاول تخفيف هذه الآلام.

ولفتت الى أن الكلمة السواء نعيشها على المستوى الروحي ونتمنى عيشها على المستوى السياسي في لبنان فالسياسة لا قيمة لها إلا إذا مرّت على خدمة الإنسان.

وتابعت أن الحوار هو السبيل للخروج من هذا الوضع، موجّهة تحية الرئيس نبيه بري الى الجميع والأمل بعبور هذه المحطة الى الخلاص الوطني .

وختمت: “في هذه المناسبة نعود ونجدد الامل بانتخاب رئيس يجمع اللبنانيين وأن نتعاون على حل المشاكل ومواجهة التحديات على كل المستويات”.

الشيخ قبيسي

بدوره أكّد الشيخ ربيع قبيسي اننا اجتمعنا من أجل الإنسان الذي كانت من أجله الأديان هذا ما عبّر عنه الإمام الصدر، وقدم المعايدة بإسم دولة الرئيس نبيه بري وحركة أمل، متمنياً أن يحمل العيد أخبار سارة لللبنانيين في هذا الوطن لكي يحيا الإنسان ونستطيع حفظه في ظل كل الأزمات التي نواجهها.

وقال: “امامنا استحقاقات كثيرة نأمل ان نصل الى انتخاب رئيس للجمهورية والى تشكيل حكومة نستطيع عبرها بناء مؤسسات الدولة التي تصب في مصلحة الإنسان”.

وختم: “لنلتقي على قيم السلام والمحبة والايمان كل من منطلقه ولنجتمع على المشتركات والقيم ونبقى يداً بيد لنكمل في بناء مجتمعنا المتكامل الذي نؤمن به جميعاً”.

غفري

كذلك تحدث رئيس البلدية جان غفري مؤكداً على الوحدة الوطنية التي تجمعنا، آملاً أن يحمل العيد الخلاص للبنانيين من كل الأزمات الاقتصادية والمعيشية وعلى كافة المستويات وان ينعم الوطن بالسلام والأمان والمحبة.

كما كانت كلمات للفعاليات الروحية المسيحية شكروا خلالها الوفد على زيارته معتبرين أن ميلاد المسيح جاء ليعطينا الأمل والسلام والرجاء ويعمّر الجسور ويبني العلاقات القائمة على المشاركة، و أن لبنان باقٍ وصامد بهذه القيم وهذا الإيمان ، كمسلمين ومسيحيين، داعين الى دعم بعضنا البعض وفتح صفحات فيها مصالحة وحياة وبداية أفضل لأن الهدف هو خدمة الإنسان والتعاون والتعايش دون تمييز بين طائفة وأخرى”.

Leave A Reply