أبيض: مستعدون لقبول المساعدات من أي بلد بشرطَيْن

أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض “ألا أمر طارئاً لعقد جلسات مجلس وزراء قريبًا على عكس الجلسة السابقة التي كانت ضرورة ملحّة لتأمين التمويل للأمراض المستعصية والسرطان والتغطيات الاستشفائية”.

وفي حديث إذاعي، رأى أبيض أن “هدف حزب الله من المشاركة في الجلسة كان البتّ بالبنود الطارئة لتسهيل أمور المواطن”.

وقال: “اجتمعنا منذ يومين مع لجنة الامن الاجتماعي ومع الوزير حجار ونحن جاهزون بأن نحل أي موضوع والعلاقة بين الوزراء ممتازة”.

وعن هبة الأدوية من إيران، أشار الى ان “الوزارة مستعدّة لقبول المساعدات من أي بلد في العالم”، مؤكّدًا أن “هناك شرطين لقبول الأدوية أوّلهما الجودة وثانيهما عدم تعرّضنا للعقوبات بعد الاستيراد”.

وفي ملف أدوية السرطان، لفت الى انه تمّ تشكيل لجنة التحقيق بأربعة أدوية في الكرنتينا بعد ازدياد الشكاوى عن السرقة وأفضلية توزيع الأدوية، مشيرًا إلى أن “الواقع الذي كان قائمًا منع المراقبة والتحقق من المخالفات”.

وعن غسيل الكلى، نفى ابيض وجود عراقيل، مؤكدًا دفع المستحقات اللازمة للمستشفيات في الوقت المحدد.

وفي ملفي الكورونا والكوليرا، قال إن “الموضوع تحت السيطرة بعد التجاوب السريع للمعنيين واللقاحات حمت البلد من انتشار الوباء، مضيفًا: “الوقاية أهمّ من العلاج”.

هذا وطالب أبيض من المدارس بتأمين الظروف لمنع انتشار عدوى الإنفلونزا، مؤكّدًا ألّا اتجاه للإقفال وخاصّة في الظروف الحالية.

Leave A Reply