يوتيوب تعلن الحرب على التعليقات المزعجة

أعلنت منصة يوتيوب عبر منشور مدونة عن عدة تدابير وإجراءات تعتزم من خلالها وضع حد لانتشار التعليقات المزعجة في المنصة، حيث قدمت تحديثات عن الطريقة التي ستحارب بها هذه التعليقات، وكذلك رسائل الروبوتات واللغة المسيئة المستخدمة من قبل المستخدمين، وفقاً لما قاله موقع GSM Arena.

وطرحت يوتيوب أدوات جديدة ومحدثة لحل هذه الإشكاليات بنجاح أكبر. وقالت الشركة في بيانها إن هذه المشكلات تمثل الهموم الرئيسية التي تشغل صناع المحتوى اليوم وقد جعلتها ضمن أولوياتها. من بين التغييرات الرئيسية التي ستحدث التعقب المحسن للتعليقات المزعجة في قسم التعليقات، وعمل فريق المطورين بجد على تحسين تعقب التعليقات المزعجة المؤتمت، وتمكن الفريق من التخلص من 1.1 مليار تعليق مزعج في النصف الأول من العام الحالي.

لكن المشكلة أن أصحاب هذه التعليقات أصبحوا يطورون أنفسهم ويعتادون على نظام ا لتعقب، ولهذا السبب تستخدم يوتيوب نماذج التعلم الآلي التي تتكيف وتمنع الإزعاج بفاعلية أعلى، وسيتم تطبيق نفس الأمر على التعقب المؤتمت في قسم الدردشة الحية أثناء البث المباشر على يوتيوب.

أما بخصوص التعليقات المهينة والمسيئة التي يضعها مستخدمون حقيقيون وليس روبوتات، تقدم يوتيوب تحذيرات وإزالة، حيث سيقوم النظام بتحذير المستخدم عندما يكون تعليقه مخالفاً للإرشادات وإزالة ذلك التعليق، وفي حال استمر نفس المستخدم بترك تعليقات مسيئة، فسيتلقى حظراً لمدة 24 ساعة، ويظهر الاختبار الداخلي أن تلك الأنظمة المتبعة تقلل من المسيئين المتكررين.

Leave A Reply