مودريتش.. هل يفعلها “الأمير الكرواتي” في مباراة العمر أمام الأرجنتين؟

قبل إطلاق صافرة البداية في مونديال قطر، لم يكن الكثير يتوقعون أن يمضي المنتخب الكرواتي بعيدا في البطولة، خاصة وأنه حل في المركز الثاني بمجموعته خلف المنتخب المغربي.

بيد أن نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، ورغم سنوات عمره التي تجاوزت السبع وثلاثين عاما، استطاع أن يقود منتخب كرواتيا إلى نصف النهائي ليواجه منتخب الأرجنتين، آملا في تجاوز عقبة “التانغو” والوصول إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخ بلاده بعدما فعلها في مونديال روسيا في العام 2018.

وسوف تمتاز تلك الموقعة بالكثير من المصادفات والحساسيات، فهذا سوف يكون المونديال الأخير لنجم الأرجنتين، ليونيل ميسي، البالغ من العمر 35 عاما، ونفس الأمر ينطبق على “الأمير الكرواتي” الذي يحلم أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بجعل رفاقه يحملون كأس العالم لأول مرة في تاريخ منتخب “المربعات الحمراء والبيضاء”.

وسيمتاز اللقاء بطابع ثأري من قبل منتخب “التانغو” فهم لم ينسوا خسارتهم المذلة أمام الكروات بثلاثية نظيفة في مونديال روسيا.

لقاءات متكافئة

وسبق لمنتخبي الأرجنتين وكرواتيا، أن تقابلا في عدة مناسبات، قبل مباراتهما المرتقبة بالمربع الذهبي للنسخة الثانية والعشرين وذلك على النحو التالي، حيث فازت الأرجنتين مرتين وانتصرت كرواتيا مرتين، وتعادلا مرة واحدة.

وسجل منتخب الأرجنتين 5 أهداف في مرمى كرواتيا، ولكن تلقوا في المقابل 7 أهداف.

والجدير ذكره أن المستوى الذي يقدمه منتخب كرواتيا منذ بداية الأدوار الإقصائية في هذه النسخة، مشابه تماما لما قدمه بالنسخة الماضية في مونديال 2018، إذ أنه اعتاد استدراج المنافسين إلى ركلات الجزاء أو الأوقات الإضافية قبل أن يخطف الفوز.

ففي في دور الـ16 في مونديال روسيا فازت كرواتيا على الدنمارك بركلات الجزاء، وفعلت نفس الشيء في دور الربع نهائي بعد أن تجاوزت منتخب روسيا، لتواجه إنكلترا في النصف النهائي والتي أقصتها في الأشواط الإضافية، لتواجه في النهائي منتخب فرنسا وتخسر أمامه 4-2.

وفي كأس العالم 2022 الحالي، فاز المنتخب الكرواتي في دور الـ16 على اليابان بركلات الجزاء، وفي دور ربع النهائي أقصى البرازيل بركلات الجزاء.

وفي تصريحات سبقت “موقعة لوسيل”، قال لوكا مودريتش، إنه يجب على منتخب بلاده أن يلعب “مباراة العمر” للتغلب على “راقصي التانغو”.

وفي حين يعلم مودريتش أن إيقاف ميسي سيكون حاسماً، حذّر نجم “الفريق الملكي” رفاقه في المنتخب الكرواتي، بقيادة المدرب زلاتكو داليتش، من أن ينصب تركيزهم على لاعب واحد.

وقال مودريتش في حديث تلفزيوني: “أريد أن ألعب، ولكن ليس ضد لاعب واحد”، مردفا: “بالطبع ميسي لاعب ممتاز، سنواجه مشكلات لإيقافه، ولكننا جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا”.

وتابع: “الأرجنتين فريق كبير. وسنحاول لعب أفضل مباراة في البطولة، أفضل مباراة في حياتنا. أتمنّى أن يكون هذا كافياً للوصول للنهائي”.

وفي حال تحقق حلم “الأمير” بالوصول إلى النهائي، فإنه قد يكون على موعد مع مباراة ثأرية إذا نجح “ديوك فرنسا” بتجاوز عقبة منتخب المغرب، وعندئذ سوف يكون للنصر والفوز بكأس العالم مذاق آخر.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الكرواتي، زلاتكو داليتش، في مؤتمر صحفي سبق المباراة: “نحنُ في نصف نهائي كأس العالم، هذه نهاية القصة”، رداً على انتقاد أسلوب لعب فريقه مقارنة بما قدّمه في العام 2018، مشددا على أنه لا يرغب بتوقّف المشوار هنا.

وأضاف: “نحن من بين أفضل 4 منتخبات في العالم. هذا نجاح مذهل لكرواتيا لكننا نريد المزيد”.

وتابع “نحن نلعب ضد منتخب أرجنتيني عظيم، فريق رائع بقيادة ليونيل ميسي. قمنا بتحليل خصمنا ونعرف كيف يلعبون، أين يريدون الذهاب بالمباراة. أنا متفائل بطبيعتي وأنا أثق في لاعبيّ. لديهم شخصية رائعة ولم يكن ليصلوا الى نصف النهائي لولا ذلك”.

Follow Us: 

Leave A Reply