فيكتور شوست.. مصائب زيدان تمنح ريال مدريد راموس الجديد

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفانتي مساء الأحد في مدينة فالنسيا في رابع ظهور للفريق الأبيض العاصمي في الليغا هذا الموسم.

وضمت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل بتواجد قائد الكاستيا اللاعب الإسباني الشاب فيكتور شوست مستغلاً كثرة الغيابات في تشكيلة زيدان.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد كل من إيدير ميليتاو، توني كروس، إيدين هازارد، ماريانو دياز وثنائي مركز الظهير الأيمن داني كارفخال وألفارو أودريوزولا.

سر استدعاء شوست

اختار زيدان شوست من قائمة فريق الكاستيا دون غيره بسبب حاجته لقلب دفاع بديل للثنائي سيرغيو راموس ورافائيل فاران.

ويغيب عن تشكيلة زيدان إيدير ميليتاو مع توقعات بمشاركة ناتشو فرنانديز كظهير أيمن لتعويض غياب الثنائي المصاب كارفخال وأودريوزولا.

وينتظر أن يصبح شوست الحل البديل لراموس وفاران في قلب الدفاع في حال مشاركة ناتشو في مركز الظهير الأيمن أمام ليفانتي، بينما في حال الاعتماد على فاسكيز أو ميندي سوف يصبح ناتشو البديل الأنسب ثم شوست الخطة «ب».

من هو شوست؟

يتميز شوست بالقوة الجسمانية وإجادة اللعب بالقدم اليمنى وتسجيل الأهداف من كرات هوائية، اللاعب الشاب طوله 182 سم من مواليد مدينة فالنسيا التي ربما تشهد ظهوره الأول مع الفريق الأول لريال مدريد في حال شارك أمام ليفانتي.

يعد شوست واحداً من أبرز قلوب الدفاع في صفوف كاستيا ريال مدريد، اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً سبق وأن ارتدى قميص فالنسيا 4 سنوات في الفترة ما بين 2008 وحتى 2012.

وبعمر 12 عاماً وصل شوست إلى أكاديمية ريال مدريد حتى تم تصعيده للكاستيا «الفريق الرديف» في بداية عام 2019 وأصبح قائد الفريق.

توج مع منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً بلقب كأس الأمم الأوروبية للشباب في 2019 كما حقق في صيف 2020 الحالي لقب دوري أبطال أوروبا للشباب تحت قيادة المدرب راؤول غونزاليس ليحظى بإعجاب المدرب الفرنسي زيدان بجانب لاعبين شباب أمثال مارفين، أريباس، غوتيريز ومورانتي.

راموس الجديد

وافق شوست على تغيير قميصه ليرتدي الرقم 4 في يناير 2020 بدلاً من الرقم 19 والذي انتقل للبرازيلي جيسوس رينير المنضم للفريق الأبيض في الشتاء الماضي والذي رحل لصفوف بوروسيا دورتموند لمدة موسم على سبيل الإعارة.

نيل شوست الرقم 4 جعل جماهير ريال مدريد تطلق على قلب الدفاع الشاب لقب «راموس الجديد» بسبب إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع بجانب روحه القتالية داخل الملعب ولكونه قائداً للكاستيا وحمل لقب دوري أبطال أوروبا في الصيف الحالي وذلك مثلما يفعل اللاعب الأندلسي راموس مع الفريق الأول.

Comments are closed.