أغنية مونديال قطر 2022 تتصدر “iTunes” في 100 دولة

جاءت الأغنية الرسمية لمونديال “قطر 2022” بصبغةٍ مختلفةٍ عن سابقتها، إذ تضمنت مقاطع باللغتين العربية والإنجليزية، وحملت طابعاً شاعرياً ورسائل إيجابية، أهمها القدرة على تحقيق الأحلام، ما جعلها تتصدر حديث الناس، وكذلك قوائم الاستماع.

وطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الكليب الرسمي لأغنية “دريمرز” أو Dreamers، التي أدّاها النجم الأصغر لفرقة “BTS” جونغكوك، إلى جانب المغني القطري فهد الكبيسي، عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”، وحظيت بـ15 مليون مشاهدة خلال يومٍ واحدٍ من إطلاقها، كما أنها حجزت مكاناً متقدماً لها في قائمة “الترند” على الموقع، وباتت بالمرتبة الثانية.

كما تصدرت الأغنية أغلب المنصات المختصة بالموسيقى منذ لحظة بثها، منها قوائم الاستماع في منصة “iTunes” في 102 دولة، واحتلت الأغنية التي قدّمها النجمان على أرض استاد البيت أمام الجمهور في حفل الافتتاح، المرتبة الأولى في قوائم المنصة.

وكذلك اجتاحت أغنية مونديال 2022 قوائم الأغنيات الرائجة على التطبيق، في كلّ من: الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان وكندا، وذلك بعد يومٍ واحد فقط من إطلاق بثها، كما تمكنت الأغنية التي تجسد روح المونديال نيل إعجاب الكثيرين.

وجاء في كلماتها: “انظر من نحن، نحن الحالمون، سنحقق ما نريد لأننا نؤمن به. انظر من نحن، نحن الحالمون، سنحقق ما نريد لأننا نستطيع أن نراه”.

وكان الكليب الخاص بها قد صُوّر داخل دولة قطر من أجل أن ينقل أجواءها العربية، بالإضافة إلى ظهور حيتان عملاقة تسبح في السماء، مشابهةً لتلك التي ظهرت لحظة افتتاح المونديال.

ويحقق مونديال قطر الكثير من الأمور الإيجابية، إذ أوضح متحدث باسم “فيفا”، لوكالة فرانس برس قبل يومين، أنه تم بيع 2.95 مليون تذكرة حتى يوم الافتتاح، وسط توقعاتٍ بأن يحقق هذا المونديال أرباحاً قياسية، فقد تجاوزت قطر حصة التذاكر المبيعة في مونديال روسيا 2018، عندما بيع ما يزيد قليلاً عن 2.4 مليون تذكرة.

بالإضافة إلى ذلك، ساعدت البطولة في رفع إيرادات “فيفا” إلى مستوى قياسي بلغ 7.5 مليارات دولار، بزيادةٍ بلغت نحو مليار دولار على إيرادات الدورة السابقة في روسيا والتي بلغت 6.4 مليارات دولار.

Follow Us: 

Leave A Reply