مساع حثيثة للسماح لقائد المنتخب الإنكليزي بارتداء “شارة الفخر”

أعرب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عن خشيته من أن يطلب مسؤولي “الفيفا” من قائد منتخبهم، هاري كين، عدم ارتداء شارة “حب واحد” one love الداعمة لمجتمع الميم، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وكانت الاتحاد الإنكليزي قد وجه، في سبتمبر الماضي، خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلب فيه الإذن بالسماح لكين بارتداء شارة قوس قزح في مونديال قطر دون أن يحصل على جواب شاف، وهو ما أثار، بحسب الصحيفة، استياء وحفيظة الاتحاد في لندن.

ويعد كين، البالغ من العمر 29 عاما، واحدا من 7 قادة منتخبات أوروبية كانوا قد أعلنوا عن نيتهم ارتداء الشارة الداعمة لمجتمع الميم في رسالة رمزية إلى السلطات القطرية التي تجرم المثلية الجنسية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة أنه سوف يسمح لقادة المنتخبات التي تصل إلى دور الربع النهائي بوضع شارات تحمل عبارات ضد العنصرية والتمييز مثل “كرة القدم توحد العالم”.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير أن الاتحاد الإنكليزي يتواصل مع الاتحاد الألماني لكرة القدم بشأن كيفية التعامل مع مسألة ارتداء شارات “حب واحد” عقب ورود اقتراحات عن إمكانية معاقبة أي لاعب يرتدي تلك الشارات بالبطاقة الصفراء مرتين مما يمنعه من المشاركة في المباراة التي تليها تطبيقا لقواعد اللعب النظيف.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد خطط لتجاهل قواعد الفيفا، وقرر جعل كين يرتدي شارة قوس قزح مقابل دفع غرامات مالية، بيد أن الحديث عن منح اللاعب المخالف بطاقات صفراء جعلهم يترددون في ذلك، رغم أن قائد منتخب “الأسود الثلاثة” قد أبدى رغبته في وضع تلك الشارة على ذراعه عندما يواجه المنتخب الإيراني اليوم الاثنين.

وقال كين في مؤتمر صحفي: “لقد أوضحنا أننا نريد ارتداء تلك الشارة.. أعرف أن الاتحاد الإنكليزي يتحدث إلى الفيفا، وأنا متأكد أنه بحلول وقت المباراة سيكون لديهم قرارهم”.

تجدر الإشارة إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحظر على اللاعبين ارتداء ملابس أو شارات تتضمن شعارات أو بيانات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية.

Follow Us: 

Leave A Reply