اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ يستمر في تحركاته المطلبية

لبنان محمد درويش ٠٠٠٠

لليوم الثّالث على التّوالي، يستمرّ اتّحاد المعلّمينَ في لبنان في تّحرّكاته المطلبيّة بوجه السّياسة التّربويّة العشوائيّـة لإدارة الأنروا. حيث تمّ اليوم الأربعاء استكمال هذه التّحرّكات باعتصامٍ المعلمين في جميع المدارس بعد الحصّة الخامسة من أجل مصلحة ومستقبل طلابنا، على أن تستمرّ هذه التّحرّكات غدًا الخميس عبر اعتصام المعلّمين الساعة الحادية عشرة والنّصف في جميع المدارس بعد صرف الطلاب.

وتأتي هذه الاعتصامات في وقتٍ لا تزال هذه الإدارة تُمعن في التّنكّر للمُشـكلات العديدة التي نجمت عن الانطلاقة المتعثّرة للعام الدّراسيّ، وأبرز هذه المشكلات هي اكتظاظ الصّفوف في معظم مدارس الأنروا، والتّلكّؤ في تأمين احتياجات المدارس من المعلّمين والكتبة والأذنة والمُرشدين، والتي لم تجد طريقها للحلّ حتى اليوم.

وعليه، يُحيطكم اتّحاد المعلّمينَ بأنّه سيتمّ تنظيم اعتصامٍ حاشد لأولياء الأمور والطّلبة والمعلّمين والفعاليّات والمؤسّسات وبحضور وسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت يوم الجمعة الواقع في ٧ تشرين الأوّل٢٠٢٢، السّاعة العاشرة والنصف صباحًا (10:30). ونهيب من الجميع المشاركة الفاعلة والتّحشيد الواسع، لأنّنا بصدد قضيّة عامّة وذات أولويّة تُعنى بمستقبل أبنائنا وأبناء شعبنا، وبالأمن الوظيفيّ للمعلّمين، ومن أجل عمليّة تربويّة سليمة لطلّابنا.

اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ

بيروت في ٥ تشرين الأوّل ٢٠٢٢

Leave A Reply