Switchblade.. سيارة طائرة بمواصفات قياسية

هل تحلم بأن تطير بسيارتك؟

سيصبح هذا الحلم حقيقة قريبًا عبر سيارة يمكنها الطيران لمسافة تزيد على أميال، وتهبط ثم تسير لمسافة ميل أو ميلين إلى الأماكن المخصصة لركن السيارات.

تحمل السيارة الحمراء اللون اسم Switchblade وهي من إنتاج شركة Samson Sky، تتسع لشخصين، وقد استغرق صنعها 14 عامًا.

السيارة جاهزة الآن لخوض سلسلة الاختبارات المخصصة لها. ففي 15 يوليو الماضي، قررت إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية أن هذه السيارة آمنة لاختبار الطيران.

صُممت السيارة المبتكرة لتوفر جميع وسائل الراحة التي تتمتع بها السيارة الفاخرة، بما في ذلك نظام الدفع الكهربائي الهجين، من أجل رحلة سلسة في الهواء. وعندما تهبط السيارة على الأرض، تنثني أجنحتها على الجوانب.

Switchblade يمكنها التحليق على ارتفاعات تصل إلى 16000 قدم وتصل سرعتها إلى 160 ميلاً في الساعة الأمر الذي يتبح لركابها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

وقال سام بوسفيلد ، الرئيس التنفيذي لشركة Samson Sky ومخترع Switchblade ، في معرض تعليقه على التقدم الهائل الذي قاد إلى ابتكار تلك السيارة الطائرة: ” نحن أنجزنا مشروعًا مختلفًا تمامًا”.

جدير بالذكر أن هناك سيارات طائرة أخرى تستعد أيضًا للقيام برحلات.

فقد تم اعتماد سيارة “إير كار” AirCar من شركة Klein Vision من قبل سلطات النقل الجوي في سلوفاكيا، مع توقع طرحها للبيع في جميع أنحاء أوروبا. وهناك شركة آخرى منافسة ” إيروموبيل” ، تعمل في الوقت الحالي على ابتكار طراز رياضي AM4 . وفي هولندا، تسعة سيارة Pal-V Liberty أيضًا من أجل الحصول على شهادة الاعتماد.

جدير بالذكر أن سعر البيع بالتجزئة لسيارة Switchblade عند طرحها في السوق،سيكون 170 ألف دولار أمريكي. تسمح الشركة حاليًّا للعملاء حجز السيارة مقدمًا مع وديعة بقيمة 2000 دولار تُستحق بعد 45 يومًا من قيام أول سيارة طائرة برحلة.

Follow Us: 

Leave A Reply