حريق ماكيني.. تحذيرات متزايدة وأوامر إخلاء في كاليفورنيا

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية ما يسمى بتحذيرات “العلم الأحمر”، الأحد مع استمرار اندلاع “حريق ماكيني” بالقرب من الحدود بين ولايتي كاليفورنيا وأوريغون.

وقال مسؤولون إن الحرارة العالية والرطوبة المنخفضة للغاية، إلى جانب الرياح القوية، خلقت تهديدا شديدا بتفاقم حرائق الغابات، مما دفع إلى رفع مستوى التحذيرات.

وقال مسؤولون أميركيون إن حريقا هائلا سريع الحركة في شمال كاليفورنيا أحرق أكثر من 50 ألف فدان حتى الأحد بسبب الحرارة الشديدة والرياح، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

كما أثارت العواصف الرعدية المحتملة مخاوف بشأن الصواعق، والتي يمكن أن تشعل حرائق جديدة في الغابات الجافة، حسبما قال متحدث باسم الفريق الذي يستجيب لحريق ماكيني.

وقال: “من المحتمل جدا أن يكون لدينا حريق إضافي يبدأ اليوم”.

وقال المتحدث إن فرق إدارة الغابات الفيدرالية وكذلك المستجيبين الأوائل على مستوى الولايات والمحليين يكافحون الحريق، مع وصول المزيد من الموارد كل ساعة.

واحترق ما لا يقل عن 10 مساكن في الحريق الذي اندلع مساء الجمعة في غابة كلاماث الوطنية بالقرب من يريكا، وهي مجمع سكني يضم حوالي 7800 شخص في مقاطعة سيسكيو بولاية كاليفورنيا.

وسرعان ما نما حريق ماكيني وأحرق أكثر من 62 فدانا بحلول السبت وأصدرت السلطات أكثر من 100 أمر إخلاء أثرت على نحو 2000 من السكان.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ السبت في مقاطعة سيسكيو مع اشتداد الحريق.

وعانت كاليفورنيا بالفعل من العديد من حرائق الغابات الكبرى هذا الصيف، بما في ذلك الحريق المعروف بحريق “البلوط”، الذي بدأ منذ أكثر من أسبوع في مقاطعة ماريبوسا، في غابة سييرا الوطنية.

وأحرق حريق البلوط، الذي احتوته السلطات بنسبة 64٪ فقط حتى الآن، ما يقرب من 20 ألف فدان حتى الأحد، وفقا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وفي الوقت نفسه، تضاعف حجم حريق في إلمو، مونت، ثلاث مرات تقريبا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى احتراق أكثر من 10000 فدان حيث حاول أكثر من 200 من أوائل المستجيبين إخماد النيران، حسبما قال مسؤولون هناك.

واندلع الحريق الجمعة في العشب العميق قبالة الطريق السريع 28، على بعد حوالي 4 أميال خارج إلمو، وفقا لقسم إدارة الحرائق في إدارة الغابات القبلية لقبيلتي ساليش وكوتيناي الكونفدرالية.

في ولاية أيداهو، يواصل المستجيبون الأوائل مكافحة حريق موس الذي بدأ في 17 يوليو في غابة سالمون شاليس الوطنية على بعد حوالي 17 ميلا شمال مدينة سالمون.

واحترق ما يقرب من 49 ألف فدان حتى يوم الأحد، وفقا لمسؤولي الإطفاء وهددت العديد من المباني.

Leave A Reply