تيك توك أصبح المصدر الإخباري الأسرع نمواً للبالغين

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن منصة تيك توك تعتبر أسرع مصدر أخبار نمواً لدى البالغين في المملكة المتحدة، وفقاً لدراسة أجريت هناك، حيث كشفت عن تحول عدد كبير من الناس إلى الاستماع إلى قنوات تيك توك؛ لمعرفة الأخبار، بدلاً من الاعتماد على مؤسسات الأخبار التقليدية.

ويستخدم تيك توك 7% من البالغين لمعرفة الأخبار، بعد أن كانت النسبة 1% في عام 2020، وتحقق هذا النمو بشكل أساسي بعد إقدام فئة الشباب على ذلك، حيث يبلغ نصف متابعي الأخبار على تيك توك ما بين 16 و24 عاماً.

وقال التقرير إن مستخدمي الأخبار في المملكة المتحدة البالغين من العمر ما بين 12 إلى 15 عاماً تفوقت منصة إنستغرام على محطات إخبارية مثل BBC لتصبح مصدر الأخبار الأكثر شعبية بين المراهقين، وتليها تيك توك ويوتيوب بفارق ضئيل بالنسبة لنفس الفئة العمرية.

وقال يي تشونغ تي مدير الاستراتيجية والبحث لدى مجموعة اوفكوم الحكومية البريطانية: «من غير المحتمل أن يمسك المراهقون اليوم جريدة أو يلتفتوا إلى محطات الأخبار التلفزيونية، فهم يفضلون تلقي آخر الأخبار من خلال تصفح منصات التواصل الاجتماعي، وبينما يجد الشباب الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي أقل موثوقية، فإنهم يعطون إلى هذه الخدمات تقييماً أعلى لأنها تخدم مجموعة من الآراء في القصص التي يتم تناقلها اليوم».

وأظهرت دراسة أجرتها اوفكوم أن المؤسسات الإخبارية يتوجب عليها أن تنافس قنوات تيك توك غير الصحفية باعتبارها مصدراً للأخبار على المنصة، وبالنسبة لمن يستمعون إلى الأخبار عبر تيك توك، فإن مصدرهم الرئيسي هو الناس الآخرين الذين يتابعونهم (44%)، والذين يتابعهم الأصدقاء وأفراد الأسرة (32%)، ومن ثم تأتي المؤسسات الإخبارية (24%)، وتعتبر أكثر مصادر الأخبار الرسمية شعبية على تيك توك سكاي نيوز وBBC وITV.

Leave A Reply