صدق أو لا تصدق.. برايثوايت «برشلونة» أفضل من هازارد «الريال»

سلّطت صحيفة «آس» الإسبانية الضوء على مقارنة بين مهاجم برشلونة مارتن برايثوايت، ومهاجم ريال مدريد إيدين هازارد. ووصل مارتن برايثويت (29 عاماً) إلى برشلونة في فبراير الماضي مقابل 18 مليون يورو. فيما وقّع هازارد (29 عاماً) لريال مدريد في يوليو 2019 مقابل 100 مليون يورو.

ولا أحد من اللاعبين لعب دقائق كثيرة، الأول لكونه بديلاً، والثاني بسبب الإصابات. وسجل برايثويت 3 أهداف مع برشلونة، في 18 مباراة لعب فيها 537 دقيقة، فيما سجل هازارد هدفين مع ريال مدريد، في 26 مباراة، بمتوسط 1754 دقيقة. إحصائية تظهر أن مهاجم برشلونة برايثويت سجل هدفاً أكثر، رغم لعبه لدقائق أقل بـ1217 دقيقة بالمقارنة مع هازارد، أي ما يعادل 13 مباراة ونصف أقل.

وعانى هازارد منذ وصوله إلى ريال مدريد من سلسلة من الإصابات في الفخذ، والكاحل، وفيروس كورونا… الهدفان المذكوران، سجل أحدهما ضد غرناطة في أكتوبر 2019، والآخر ضد هويسكا بعد عام، إضافة إلى 7 تمريرات حاسمة. أي إنه ساهم بما مجموعه 9 أهداف في 26 مباراة، بمعدل هدف كل 195 دقيقة.

حالة برايثويت مختلفة. حتى يوم الثلاثاء، كان لديه هدف فقط أمام مايوركا العام الماضي، لكن ثنائيته ضد دينامو كييف ضاعفت فجأة جدول إحصائياته 3 مرات. مشاركته النشطة في هجوم برشلونة، باستثناء الأهداف الثلاثة، تقتصر على تمريرة حاسمة واحدة. ونتيجة لذلك، فإن معدل مساهمته أعلى من هازارد: فهو يشارك في هدف كل 134 دقيقة.

Leave A Reply