الإمتحانات الرسمية.. ما جديدها؟

ترأس وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي اجتماعا تربويا إداريا موسعا هو الأخير قبيل انطلاق الإمتحانات الرسمية، في حضور المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر، ورؤساء الوحدات الإدارية ورؤساء المناطق التربوية.

كما شارك في الإجتماع المستشار القانوني القاضي سميح مداح والمستشار لشؤون التعليم العالي الدكتور نادر حديفة والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

ووضع الحلبي المجتمعين حضوريا او من بعد، في أجواء زيارته لوزير الداخلية وقائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي واتصاله بوزير الدفاع، ولقائه الأخير مع رئيس الحكومة ووزير المالية، واستعدادات جميع الوزراء والقادة العسكريين والأمنيين للسهر على أمن الإمتحانات الرسمية، مؤكدا ان “الإمتحانات محصنة بكل أسباب النجاح”.

وشكر الشقر وزير التربية على “كل الجهود لتأمين الحوافز والعطاءات ورفع البدلات”، مؤكدا ان “الإدارة امام تحديات كبيرة مركزيا وفي المناطق وان كل القدرات جاهزة لحل أي مشكلة”.

وعرضت رئيسة دائرة الإمتحانات أمل شعبان لانخراط كل اجهزة الوزارة بالإمتحانات وتأمين المراقبين والبطاقات البديلة للمرشحين الذين أضاعوا بطاقاتهم ، إضافة إلى البدائل عن البطاقات التي أوقفها عدد من المدارس الخاصة.

كما أشارت إلى تأمين الكهرباء من المولدات ومن كهرباء لبنان طيلة فترة الإمتحانات.

وأشارت رئيسة دائرة المحاسبة لارا عبدالله إلى الإجراءات المالية والتحضيرات لمواكبة الإمتحانات.

كما عبر المديرون ورؤساء المناطق التربوية عن الجهوزية التامة.

وهنأ الحلبي كل الطاقم الإداري واللوجستي والمعلوماتي والتربوي المشارك ليلا نهارا، وشكر القوى العسكرية والأمنية المولجة توفير عزل مركز وضع الأسئلة ومن ثم نقلها بواسطة قوى الأمن فجرا إلى كل المراكز في لبنان وحماية كل هذه المراكز، مؤكدا ان “المرونة موجودة لحل اي مشكلة طارئة”.

ودعا المرشحين إلى “الإستعداد لينجح كل مستحق، حفاظا على أهمية الشهادة اللبنانية وصدقيتها”.

Leave A Reply