Banner
Adsense

إلغاء الحذف… خاصية جديدة قد تضيفها واتساب

تعتزم منصة التواصل الرقمي الشهيرة واتساب، إضافة ميزة جديدة تتيح خيار إلغاء حذف الرسائل بعد أن يقوم المستخدم بحذفها.

وشارك موقع WABetainfo، المهتم دائماً بأخبار واتساب والمزايا التي تقدمها، أنباء جديدة ولقطات شاشة للخاصية، حيث تظهر الاختبارات المبكرة لها. وتكشف لقطة الشاشة أن المستخدم ستظهر لديه رسالة منبثقة وفيها زر يعطي المستخدم خيار إلغاء الحذف المتعلق بالرسائل المحذوفة بعد أن يقوم ذلك المستخدم بحذف آخر رسالة له.

وستظهر الرسالة المنبثقة لمدة ثوانٍ قليلة فقط، وسيكون لدى المستخدم خلال تلك الفترة القصيرة المجال لإلغاء الحذف. وسيكون أمام المستخدم أيضاً خيار لحذف الرسالة لدى الجميع، في حال ضغط عن طريق الخطأ على خيار الحذف لديه فقط.

وذكر الموقع الوارد أعلاه في تقريره أن الخاصية لا تزال قيد التطوير وكغيرها من المزايا والخاصيات التي تخضع للتطوير، لا توجد أي معلومات عن الموعد الذي تخطط فيه الشركة لإطلاق الخاصية لعامة المستخدمين.

وتوجد الكثير من المزايا والخاصيات التي سمعنا عنها في الآونة الأخيرة، وكذلك مزايا منذ فترة ليست بالوجيزة، ومع ذلك لم تبصر النور. ومن المنطقي أن يراعي المستخدم احتمال عدم قدوم هذه الخاصية. ومن المفترض أن يركز المستخدم بعناية الآن قبل أن يحذف أي صورة إلى حين توفر الخاصية التي ستمكنه من التراجع عن الحذف.

ولعل أكبر فائدة للخاصية الجديدة التي يتحدث عنها التقرير هي السماح للمستخدم بأن يلغي حذف الرسالة لكي تظهر لديه من جديد خصوصاً إذا كان يريد حذفها للجميع، ولكنه قام بحذفها من عنده وحده فقط. ويقع البعض في هذه المشكلة حيث يحذف المرسل الرسالة من عنده وتبقى موجودة لدى المتلقي فلا يمكنه أن يمنع المتلقي من رؤيتها أو الاحتفاظ بها. أما الآن وبما أنه أصبح قادراً على استعادتها، فيمكنه أن يعيد حذفها، ولكن هذه المرة من عند الجميع، وليس من عنده فقط.

وتعتبر واتساب منصة المراسلة الأولى في العالم، وقد أصبحت تشكل جزءاً مهماً من حياتنا اليومية. ولا بد أن واتساب ستواصل تطوير مزاياها وإضافة الكثير من الأمور والخيارات المفيدة لها قريباً.

وقامت شركة ميتا المالكة لواتساب بتطوير التطبيق خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أضافت العديد من المزايا المفيدة والضرورية للمستخدمين.

وكانت تقارير قد صدرت مؤخراً عن مزية أخرى تعمل واتساب على تطويرها لإضافتها والسماح للمستخدمين بالاستفادة منها، وهي زر التعديل الذي يتيح لنا تعديل الرسائل المرسلة.

ومن بين المزايا التي قدمتها لنا واتساب هذا العام زيادة حجم الملفات والوسائط التي يتم إرسالها عبر التطبيق. وكان الحد الأعلى لملف الفيديو أو الصور المسموح بإرساله يبلغ من الحجم 100 ميغا بايت، ولكن واتساب يسمح للمستخدمين الآن بإرسال ملفات يصل حجمها إلى 2 غيغا بايت.

Follow Us: 

Leave A Reply