هزيمة موجعة لإنجلترا في مستهل مشوارها بدوري الأمم

تعرض المنتخب الإنجليزي لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه المجري 0-1 مساء السبت، في افتتاح مشواره بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وأحرز دومينيك سوبولازي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 66، علما بأن المجموعة تضم أيضا إيطاليا وألمانيا اللتين تلتقيان لاحقا.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت على طريقة اللعب 3-4-3، حيث وقف كايل ووكر إلى جانب هاري ماجواير وكونور كودي في الخط الخلفي، مع منح الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وجيمس جاستن حرية التحرك على الطرفين.

وتواجد جود بيلينجهام إلى جانب ديكلان رايس في وسط الملعب، فيما تحرك ماسون مونت وجارود بوين، حول المهاجم هاري كين.

وهدد المنتخب المجري ضيفه مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، عندما فقد ألكسندر أرنولد الكرة في منتصف الملعب، ليتقدم رولاند سالاي بالكرة، ويسدد من بعد 20 يارده، بيد أن حارس مرمى إنجلترا جوردان بيكفورد سيطر على الكرة بعدما ارتدت من صدره.

ورد المنتخب الإنجليزي بعد دقيقة واحدة، عندما مرر مونت كرة بينية نحو كين الذي تخلص من المدافع أوربان قبل أن يسدد الكرة بجانب القائم البعيد.

وفي الدقيقة التاسعة، وجّه جاستن كرة نحو منطقة الجزاء، غمزها ناحية بوين، لكن المدافع أتيلا سالاي وقف أمام محاولة الأخير.

وسيطر الحارس جولاسكي بسهولة على محاولة بوين إثر تمريرة عرضية من أرنولد في الدقيقة 11، ورد المجريون بعدها بدقيقة واحدة، عندما أرسل نيجو الكرة ناحية سوبولازي الذي مرت محاولته من أمام بيكفورد، قبل أن يبعدها كودي من خط المرمى.

هدأ الإيقاع بفترة من الوقت، حتى الدقيقة 29، عندما وصلت تمريرة سالاي إلى سوبولازي، فمرر الأخير إلى زولت ناجي، فسدد الأخير كرة أرضية تصدى لها بيكفورد.

وجرب آدم سالاي حظه بتسديدة بعيدة المدى مرت بعيدا عن مرمى الحارس المتقدم بيكفورد في الدقيقة 32، ليبقى الأداء رتيبا دون خطورة حتى نهاية الشوط الأول.

ودخل بوكايو ساكا إلى تشكيلة إنجلترا مكان جاستن بين الشوطين، وتخطى أتيلا سالاي في الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها جولاسكي بقدمه في الدقيقة 51.

وأبعد الدفاع المجري ركلة ركنية، لتصل إلى بوين الذي سدد من بعيد فوق المرمى في الدقيقة 59، قبل أن يدخل ريس جيمس وجاك جريليش وجون ستونز إلى تشكيلة إنجلترا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمجر بعد تعرض ناجي للعرقلة من قبل ريس جيمس، ونفذ سوبولازي الركلة بنجاح في الدقيقة 66.

وسدد بوين في مكان وقوف الحارس جولاسكي في الدقيقة 72، وبعدها بلحظات حرم أتيلا سالاي الإنجليزي بيليجهام من التسديد بوضع مريح.

وأهدرت إنجلترا فرصة التعديل في الدقيقة 77، عندما مرت رأسية كودي بجانب القائم البعيد، ورد المنتخب المضيف بإهدار سالاي فرصة خالصة أمام المرمى في الدقيقة 81.

وكادت إنجلترا تحقق مرادها في الدقيقة 89، لكن كين هز الشباك من الخارج إثر عرضية من جريليش، لينتهي اللقاء بهزيمة مفاجئة للإنجليز.

Leave A Reply