Banner
Adsense

ميتا تقدم مزايا جديدة على فيسبوك وإنستغرام … لمنافسة تيك تيوك

أعلنت شركة ميتا مالكة إنستغرام وفيسبوك عن سلسلة من التحديثات والميزات الجديدة لمنتجات ريلز عبر كل من المنصتين المذكورتين وسط مساعي الشركة للتقدم في منافستها مع تيك توك.

تعتبر الإضافة الأهم هي خاصية مزامنة الصوت Sound Sync على فيسبوك ريلز، أما بالنسبة لإنستغرام ريلز فأصبحت مقاطع الفيديو أطول لتصل إلى 90 ثانية، بدلاً من 60 ثانية.

يأتي التوسع بعد انتقال تيك توك إلى مجال التنافس مع يوتيوب بمقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، بدلاً من 3 دقائق فقط كما كان من قبل، وفقاً لتقرير نشره موقع تك كرانش المتخصص.

وتطرح الشركة أيضاً العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب وخيارات أخرى لجعل ريلز أكثر جاذبية، بينما يستمر تأثير تيك توك وإمكانات جني الأموال في النمو.

وتستفيد ميتا الآن من الميزات الحالية المصممة لقصص إنستغرام وإحضارها إلى ريلز، من بينها الاستبيانات وملصقات الإيموجي الشائعة في قصص إنستغرام، وستصبح هذه متاحة كميزات في ريلز أيضاً.

ميزة أخرى جديدة في ريلز إنستغرام هي القدرة على استيراد مقاطع الصوت الخاصة بك – وهو خيار من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإضافة تعليق أو صوت في الخلفية من أي مقطع فيديو مدته 5 ثوانٍ على الأقل ويكون مخزناً.

وبالعودة إلى خاصية Sound Sync، فسوف تعمل تلقائياً على مزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين مع مقطع صوتي مفضل لديهم. وكانت مزامنة الفيديو مع الأصوات هي السمة المميزة لمنصة تيك توك، وهي تقنية توسعت بها الشركة على مر السنين بمزيد من التأثيرات الإبداعية المتعلقة بالموسيقى، مثل تلك التي تشمل الرسوم المتحركة والتفاعلية.

وسيتمكن مستخدمو فيسبوك ريلز أيضاً من إضافة تعليقات صوتية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وهو أمر شائع بالفعل على تيك توك.

وتهدف بعض الميزات الأخرى إلى جذب المزيد من صناع المحتوى المحترفين، مثل أدوات قص الفيديو على سطح المكتب والتي ستسهل على صناع المحتوى الذين ينشرون مقاطع فيديو طويلة أو مسجلة أو مباشرة اختبار صيغ أخرى، مثل ريلز.

وسيتمكنون من تحويل المحتوى الخاص بهم إلى فيسبوك ريلز باستخدام Creator Studio (استوديو صناع المحتوى)، على سبيل المثال. وفي الوقت نفسه، سيحصل صانعو محتوى الألعاب أيضاً على أدوات تتيح لهم إنشاء مقاطع ريلز طولية قصيرة مباشرة من المحتوى المباشر الخاص بهم، مع طرق عرض مزدوجة لطريقة اللعب.

وسيتمكن صناع المحتوى الآن أيضاً من إنشاء وتحرير وجدولة ريلز على فيسبوك من سطح المكتب.

Follow Us: 

Leave A Reply