الدكتور العاملي يدعو لوقف جدل رئاسة البرلمان بانتخاب الرئيس بري والالتفات إلى قضايا الناس  

توجه المرشد الديني الجعفري في بلاد جزين الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي بكلمة إلى مختلف القوى السياسية اللبنانية أكد فيها على ضرورة إيقاف الساسة في البلاد لدوامة المناكفات الانتخابية ، والالتفات إلى قضايا الناس ولمشاكل البلد والشعب الأساسية المتزامنة مع تفاقم أزمة انهيار العملة .. ودعا سماحته لتعجيل حسم استحقاق انتخاب رئيس البرلمان مقدمة لتشكيل حكومة في أسرع وقت لتشرع بالمعالجات الضرورية والملحة لحياة الناس فيما يرتبط بالدواء والغذاء والكهرباء ووقف التدهور النقدي وضمان أموال المودعين واسترداد المليارات المهربة واستخراج النفط والغاز وترسيم الحدود البحرية والبرية وضمان وقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان سيما حدوده الجنوبية ، وعدم معاودة التكفيريين لأنشطتهم على الحدود الشرقية وفي الداخل ..

وأضاف الدكتور العاملي : ” إن الأخ الرئيس نبيه بري هو كبير البرلمانيين اللبنانيين ، ومن ليس له كبير ليس له تدبير ، وقد استفاد من وجوده في سدة رئاسة البرلمان الجميع ، وكان الرجل على مسافة واحدة من الكل في أغلب مواقفه ، وهو منحاز بوضوح وقوة للمقاومة كونه حامل أمانة مدرسة الإمام القائد المغيب السيد موسى الصدر مؤسس المقاومة وإمام التعايش الإسلامي المسيحي والوحدة الوطنية ، فليتوقف المعارضون لانتخابه عن هذا الجدل العقيم الذي يشغل البلد عن أولوياته الاقتصادية والاجتماعية الطارئة الحالية ” ..

وأضاف : ” … إني أدعو جميع الكتل النيابية من قدامى وجدد لحسم استحقاق رئاسة البرلمان بإعادة انتخابه كسباً للوقت ، فالبلد لا يحتمل المناكفات وهو لن يستقر بانتخاب غيره كونه الأكثر تمثيلاً للطائفة الشيعية على المستوى الشعبي والسياسي والرسمي ، كما وأدعو الشركاء في الوطن ليكونوا أوفياء للرجل ، ولا أريد تذكيرهم بالمواقف التي اتخذها لصالح رموز هؤلاء عند أكثر من منعطف في الماضي القريب ، وهو رجل المرحلة ووضع في خطابيه الأخيرين خارطة طريق لخلاص البلد ، فعلى القوى السياسية تلقف ما ورد في الخطابين بإيجابية رأفة بالبلاد والعباد ، وانتخابه سيجنب البلاد والعباد الكثير من المنازعات التي نحن بغنى عنها في الوقت الراهن .. والله من وراء القصد .. ” .

Leave A Reply