طريقة استخدام ستوري «فليتس» تويتر الجديدة

 

أطلقت شركة تويتر خاصيتها الجديدة «فليتس» التي تشبه ستوري «قصص» فيسبوك وإنستغرام، بحيث يمكن لمستخدمي الموقع نشر مشاركات سريعة تتضمن نصاً أو صوراً أو مقاطع فيديو تختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

واختارت شركة تويتر اسم «فليتس» المستوحى من كلمة «فليتينغ» أي الخواطر العابرة بالإنجليزية، وتظهر هذه الخاصية أعلى «التايملاين» بجوار صورة الملف الشخصي بطريقة مشابهة لظهور قصص إنستغرام.

ومن المعروف أن خاصية القصص طرحت في البداية في منصة سناب شات وتوفرت بعد ذلك على جميع المنصات؛ إنستغرام وفيسبوك وواتساب.

طريقة استخدام ونشر خاصية ستوري تويتر الجديدة.. «فليتس»

يمكن للمستخدمين نشر قصص على تويتر من خلال التغريد بشكل عادي، ثم الضغط على أيقونة Fleets، أو «فليتس» ثم تنشر التغريدة على قصص «ستوري» أعلى الشاشة في التطبيق «التايملاين» ليشاهدها جميع المتابعين.

ويستطيع المستخدم مشاركة النصوص المكتوبة حتى 280 حرفاً، ومشاركة صور أو مقاطع فيديو وصور متحركة GIF، مع إمكانية التنقل بين المحتوى بالسحب أو التمرير على الشاشة يميناً ويساراً كما هو متعارف عليه في بقية مواقع التواصل الاجتماعي، كما تتوفر إمكانية معرفة من قام بمشاهدة القصة بعد نشرها.

ويمكن التفاعل مع المحتوى الذي ينشر على «فليتس تويتر» من خلال زر أعجبني «لايك» المشابه في فيسبوك، لكن لا يمكن الرد على المشاركات إلا من خلال الرسائل المباشرة.

وطرحت تويتر خاصية «فليتس» لكل من مستخدمي آيفون وأندرويد في البرازيل والهند وعدد آخر من الدول منها دول عربية مثل السعودية والإمارات ومصر وغيرها، وذلك لمتابعة ردود فعل المستخدمين عليها قبل توفيرها لجميع المستخدمين عالمياً.

وقال «كيفون بيكبور» المسؤول عن تطوير المنتج في تويتر إن الميزة الجديدة «فليتس» تهدف لمساعدة المستخدمين في التعبير عن أفكارهم بسهولة، وذلك دون أي قلق من تلقي ردود مزعجة أو التفاعل معها من خلال إعادة التغريد «الرتويت» وإبداء الإعجاب على غرار التغريدات.

Leave A Reply