مورينيو يستهدف رقما غائبا أمام جوارديولا

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت صوب ملعب توتنهام هوتسبير، الذي سيكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستقبل الفريق اللندني، نظيره مانشستر سيتي.

ويحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد السيتي في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

المواجهات المباشرة

حقق توتنهام الانتصار بهدفين دون رد في شهر فبراير/شباط الماضي، لينهي مسيرة من 6 مباريات في البريميرليج دون أي فوز على مانشستر سيتي.

وخسر السيتي أمام توتنهام في 24 مباراة بالبريميرليج، ولم يخسر أمام فريق أكثر من ذلك سوى أمام تشيلسي بـ25 لقاء.

وبالنظر إلى مباراتي مانشستر سيتي أمام السبيرز على ملعب توتنهام هوتسبير الجديد، نجح الكوري الجنوبي سون هيونج مين في التسجيل في كلتا المبارتين، وتمكن هوجو لوريس من التصدي لركلة جزاء، وفشل الزوار في تسجيل أي هدف.

ولم يخسر توتنهام سوى مباراتين فقط من 20 مباراة في البريميرليج أمام مانشستر سيتي، عندما يتفوق السبيرز على السيتي في جدول الترتيب قبل انطلاق المباراة (15 انتصارا- 3 تعادلات)، وتعد مباراة اليوم هي الأولى من هذا النوع منذ شهر يناير/كانون الثاني 2017، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل 2-2.

وحقق توتنهام الانتصار على السيتي في المباراتين السابقتين على ملعب توتنهام هوتسبير في جميع المسابقات، وآخر مرة فاز فيها السبيرز على السيتي في 3 مباريات متتالية على أرضه، كانت بين عامي 2005 و2009 وحينها حقق الفريق اللندني 6 انتصارات متتالية.

توتنهام هوتسبير

تأخر توتنهام في النتيجة لمدة 58 دقيقة فقط هذا الموسم، كأفضل فريق يحقق ذلك، ومن خلفه مانشستر سيتي بتأخره في 88 دقيقة.

ويتطلع توتنهام لأن يمد مسيرة انتصاراته أمام الكبار إلى 3 انتصارات متتالية، لمعادلة أفضل مسيرة أمامهم، والتي تعود إلى موسم 1999-2000.

ويتصدر سون هيونج مين مع دومينيك كالفيرت ليوين ومحمد صلاح وجيمي فاردي، قائمة هدافي البريميرليج برصيد 8 أهداف، والرقم القياسي لأفضل هداف بعد مرور 9 جولات من الدوري الإنجليزي هو تسجيل 10 أهداف، والذي يملكه ليز فيردناند مع نيوكاسل في موسم 1995-1996.

وخسر جوزيه مورينيو 5 مباريات في الدوري كمدرب أمام مانشستر سيتي، وهو أكبر عدد من الهزائم يتلقاه أمام فريق في البريميرليج مناصفة مع توتنهام.

ويتطلع مورينيو للفوز على جوارديولا، في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى.

وساهم هاري كين في تسجيل 23 هدفًا في 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم (سجل 13 وصنع 10 أهداف)، أكثر بـ8 أهداف على الأقل من أي لاعب آخر في البريميرليج، وأعلى لاعب بعده هو زميله سون (10 أهداف وصناعة 5).

وعقب الخسارة أمام إيفرتون في الجولة الأولى، لم يخسر توتنهام في 7 مباريات متتالية في البريميرليج، ويتطلع السبيرز للفوز بـ4 مباريات متتالية للمرة الأولى منذ فبراير 2019 تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو.

مانشستر سيتي

خسر مانشستر سيتي مباراة واحدة فقط في آخر 12 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم.

ومع ذلك يملك مانشستر سيتي 12 نقطة، وهي أقل حصيلة نقاط للفريق بعد خوض 7 مباريات في الدوري منذ موسم 2008-2009 تحت قيادة مارك هيوز.

وسجل السيتي 10 أهداف فقط في أول 7 جولات، بعدما سجل 27 هدفًا في المرحلة نفسها من الموسم الماضي.

وخسر مانشستر سيتي 5 مباريات من آخر 7 لقاءات خاضها في الدوري خارج أرضه أمام الكبار، ومن بينهم آخر 3 مباريات.

Leave A Reply