جورج خباز يكشف عن سبب اختياره أمل عرفة لمسلسله الجديد

لم يبخل الممثل والكاتب المسرحي جورج خباز يومًا على لبنان واللبنانيين بأعماله المميزة والقيّمة، فجمع بين المسرح والتلفزيون والسينما، وبين الكوميديا والدراما، ليقدّم أفضل ما لديه للمشاهد؛ أعماله المسرحية التي تحاكي الواقع المؤلم الذي يعيشه البلد، كانت المتنفَّس للّبنانيين علما أنها فعليًا صورة مصغّرة عن الواقع الذي نعايشه، انما تُقدَّم بطريقة كوميدية سلسة، توصل الرسائل المرجوّة للمواطن، بعيدًا عن اي خطاب تحريضي.

وتقديرًا لعطاءاته، كرّمت وزارة الثقافة اللبنانية بالتعاون مع مؤسسة ارض المبدعين، الممثل جورج خباز، ضمن احتفالية “مئوية لبنان” في قصر الاونيسكو.

وفي المناسبة، شكر خباز القيّمين على الحفل ووزير الثقافة محمد وسام المرتضى، معتبرا أن التكريم مليء بالامل بغدٍ أفضل في لبنان، وأنه فخور بما قدّمه وما ناله حتى اليوم، كما أن جميع من كُرموا يستحقون التكريم، خصوصا أن جميع هؤلاء يحاولون جاهدين الاستمرار وتقديم الاعمال المميزة لحثّ المواطنين اللبنانيين على التحلّي بالانسانية والوطنية بعيدا عن كل الظلم والكره الذي يُسطّر الاجواء المشحونة في البلد.

من جهة أخرى، وفي حديث لـ”بصراحة”، كشف الممثل جورج خباز تصوير عملاً جديداً من إنتاج شركة “الصبّاح إخوان”، وهو مسلسل من كتابته وبطولته، ومن إخراج أمين درة حيث تشاركه البطولة الممثلة السورية أمل عرفة الى جانب نخبة من نجوم الفن والتمثيل، على أن يبدأ عرضه في الفترة القليلة المقبلة.

وردًا على سؤال “بصراحة” عن سبب اختياره أمل عرفة لتشاركه البطولة؟ قال خباز: “اخترنا بعض، فأنا من مُحبيها واشد المعجبين بها، وأعتقد أن الاعجاب متبادل بيننا، كما أننا نتمنى العمل سويًا منذ زمن، وها هو الحلم يتحقّق اليوم” واعدًا المشاهدين بالمقابل بعمل مميز ومختلف.

أما عن عودته الى المسرح، فقد أكّد “خباز” لموقعنا أن العودة ممكنة وقريبة، الا أن ما من عمل يجري التحضير له حاليًا.

على صعيد آخر، وفي ما يتعلق بالبلبلة التي حصلت بعد عرض فيلم “اصحاب ولا أعز”، والهجوم على الممثلة المصرية منى زكي، ردّ خباز لأول مرة على الموضوع، معتبرًا أن ردّة فعل الجمهور غير مُحقة خصوصًا أن الفيلم ليس جريئاً إنما صريح ويحاكي واقع المجتمعات التي نعيش فيها.

Follow Us: 

 

بصراحة

Leave A Reply