رئيس بلدية الناقورة: تم استرداد 120 دنم من مشاعات البلدة المسروقة وسيتم استرداد ما تبقى منها

أكّد رئيس بلدية الناقورة الأستاذ عباس عواضة الأهمية السياحية والتجارية لبلدة الناقورة باعتبارها مقصداً سياحياً جنوبياً وتملك مواقع أثرية هامة.

كلامه جاء خلال لقاء خاص عبر أثير صوت الفرح حاوره خلاله الزميل ابراهيم الحسيني.

وعرض عواضة ثلة من المشاريع السياحية والتنموية والثقافية ومشاريع البنى التحتية المنفذة مؤخراً، أبرزها إنشاء حديقة عامة ومكتبة وترميم مستوصف البلدة بتمويل من اليونيفيل، وتعبيد الطرقات وحفر بئر ارتوازي وغيرها من المشاريع القيّمة.

وقد خصّ بالشكر مدير عام حصر التبغ والتنباك المهندس ناصيف سقلاوي على تمويل إدارته لإنشاء خطوط جديدة للصرف الصحي ومحطة دفع.

كما سلّط عواضة الضوء على مشروع فرز النفايات من المصدر الذي عمد المجلس الشبابي الى تطويره ومتابعته بحملات التوعية المستمرة.

أما عن المشاريع المستقبلية، فقد أشار عواضة إلى أن البلدية تسعى الى إقامة رصيف بحري من شأنه انعاش البلدة اقتصادياً.

وأشار الى أهمية الزراعة والصيد البحري كمصدر أساسي لمعيشة أبنائها. من هنا، وضّح عواضة نية البلدية بإقامة مزارع لتربية الأسماك وأخرى لتربية الأبقار هدفها الأوّل تأمين فرص عمل جديدة. واعتبر أنّ كل مشروع انمائي في البلدة هو عنصر صمود أمام العدو الاسرائيلي، مستنكراً الخروقات الجوية المستمرة والتي اعتبرها “مستفزة”.

وعند سؤاله عن المغتربين من أبناء القرية، وجّه عواضة تحية لهؤلاء شاكراً دعمهم المادي للعائلات الأكثر تعثراً من جراء الأزمة الاقتصادية التي تمر فيها البلاد. ولفت الى أنّ المستحقات البلدية لم تُقبض منذ عام 2018 والعمل البلدي اليوم يعتمد على استراتيجية مالية ناجحة غير أنّها قصيرة المدى.

أمّا عن ملف فيروس كورونا، أشاد عواضة بالدور الفاعل لخلية الأزمة التي تضم أطباء وصيادلة ومخاتير وحزبيين من أبناء البلدة، مهمتها اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة ومتابعة الوضع الصحي للوافدين وتأمين مستلزمات الحالات المصابة. وقد طلب عواضة من الأجهزة المختصة تفعيل دور المركز الصحي في الناقورة نظراً لشموله 15 قرية مجاورة مستفيدة من خدماته الطبية الضئيلة. وفي هذا الصدد، شكر عواضة المركز الصحي في اليونيفيل لاستقبال الحالات الطارئة من أبناء المنطقة. كما شكر اليونيفل على تجهيزهم عيادة أسنان في المستوصف وتقديمهم الأدوية اللازمة.

وأخيراً، هنّأ عواضة أبناء بلدته باسترداد 120 دنم من مشاعات البلدة المسروقة متوعّداً استرداد ما تبقى منها، وأكّد أنّ البلدية تسعى دائماً لخلق فرص عمل لشبابها.

تحرير نور يزيك

Leave A Reply