فياريال يدخل مربع الذهب الأوروبي للمرة السادسة

بلغ فياريال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على بايرن ميونخ ذهابا 1-0 والتعادل بالأمس في لقاء الإياب على ملعب أليانز أرينا 1-1، ليتأهل للمرة السادسة في تاريخه إلى نصف نهائي بطولة أوروبية، حيث سيواجه الفائز من مواجهة ليفربول وبنفيكا.

ويبحث فريق “الغواصات الصفراء” عن التأهل للمرة الثانية في تاريخه لنهائي بطولة أوروبية وذلك تحت قيادة مدربه أوناي إيمري، بعد تعرضه للإقصاء من نصف النهائي 4 مرات، فيما فاز الموسم الماضي بنهائي الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، وذلك بعد فوزه في نصف النهائي على آرسنال.

وكان أول ظهور لفياريال في نصف النهائي ببطولة كأس اليويفا موسم 2003-04 وواجه فالنسيا، حيث خسر ذهابا في ملعب ميستايا بهدف نظيف وتعادل سلبا في ملعب المادريجال.

وبعدها واجه آرسنال الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2005-06 وخسر أيضا بصعوبة بهدف نظيف ذهابا في لندن وتعادل سلبا في ملعبه.

وكانت المرة الثالثة في موسم 2010-11 حينما واجه بورتو في نصف نهائي الدوري الأوروبي، لكنه تلقى خسارة كبيرة ذهابا 5-1 وفاز بصعوبة إيابا في ملعبه 3-2.

في حين واجه فياريال نظيره ليفربول في المرة قبل الأخيرة التي يصعد فيها لنصف نهائي بطولة أوروبية (الدوري الأوروبي) في موسم 2015-16، حيث فاز ذهابا في ملعبه بهدف نظيف، لكنه سقط بثلاثية دون رد في الإياب.

Leave A Reply