Banner
Adsense

أنشيلوتي يدافع عن جاريث بيل ويتجاهل هالاند ومبابي بسبب بنزيما

شدد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، على أهمية تحقيق الانتصار أمام خيتافي غدًا في الدوري الإسباني؛ كما دافع عن جناح الفريق الويلزي، جاريث بيل.

ويلتقى ريال مدريد مساء غدًا السبت مع نظيره خيتافي على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن لقاءات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الأمر لا يزال مستمرًا، لم نتعاف تمامًا، غدًا لدينا مباراة مهمة جدًا للدوري”.

وأضاف: “ميندي وميليتاو لم يتدربا، واحد مُتعب والآخر قام بعمل فردي، لا يزال يتعين علينا تقييم اللاعبين لمباراة الغد”.

وعن الانتقادات التي وجهت للفريق بسبب الحالة البدنية لبعض اللاعبين، علّق: “لا أستمع إلى الخارج، بل أنظر إلى البيانات، لسنا مثاليين، لكن يمكننا الوصول إلى نهاية الموسم في حالة جيدة، كان عمل المحترفين في القسم البدني هو الأمثل حتى الآن”.

وأكمل: “مع ترك الجانب البدني، فإن الجانب العقلي أكثر تعقيدًا بكثير ضد تشيلسي، لم يكن علينا التحدث كثيرًا، فقط التركيز على التكتيك، بينما خيتافي علينا أن نُفكر فيهم حقًا، علينا أنّ نُعطى المُباراة الأحقية التي تستحقها”.

وعن اللعب بخطة (4-4-3): “هذا النظام المُناسب للفريق، بسبب الجودة والخصائص التي يمتلكها اللاعبون، من الصعب القيام بتغيير تكتيكي في الخطة، فمثلًا في 4-4-2 سيتضرر فينيسيوس حيث إنه سيدافع بشكلٍ أكبر”.

وأتبع: “فالفيردي في المباريات المشابهة لمباراة تشيلسي يساعدنا كثيرًا، لقد كان مفتاحًا مهمًّا ضد تشيلسي، قدمنا بداية جيدة ووجدنا المساحة، وكان عمل فالفيردي مميزًا وقد ساعد الآخرين في الحصول على الكرة كثيرًا”.

وتطرق للحديث عن كريم بنزيما وقال: “إنه يتطور عامًا بعد عام، شخصيته تتحسن داخل وخارج الملعب، دائمًا ما كان جيدًا، ولكنه الآن أصبح بارزًا لأنه أكثر أهمية، وهو أكثر من كونه قائد”.

وردًا على “بنزيما في مستوى فان باستن، شيفشينكو ودروجبا؟، أجب: “الأوقات مختلفة والأمر معقد، ولكن إذا قمت بالمقارنة حتى هؤلاء سيقدرون ذلك”.

وبسؤاله “وصول هالاند أو مبابي سيشكل عائقًا لبنزيما؟، كريم تقدم في السن ولكنه لا يزال يؤدي بشكل أفضل وأفضل، وجود بنزيما كزميل لن يغير أي شيء، في المستقبل سيكون أحد أهم اللاعبين في هذا النادي دون أدنى شك أيا كان من معه”.

وعن جاريث بيل: “إنه في حالة جيدة بدنيًّا، لقد أظهر ذلك مع ويلز ويريد إظهار ذلك هنا، هو واثق ويريد أن تكون له نهاية جيدة في هذا النادي، صحيح قد واجه مشاكل ولكن كان قد دخل تاريخ هذا النادي بأهدافه وإنجازاته ومبارياته وانتصاراته”.

وأتم تصريحاته بالحديث عن داني سيبايوس: “هو لم يلعب الدقائق التي يستحقها، هو واحد من القلائل الذين لم أمنحهم الفرصة الكافية، لدي ثقة كبيرة به وهو لاعب محترف، ويزعجني أنني لم أعطه دقائق كثيرة، وهذا يجعلني حزينًا، وآمل أن أمنحه ذلك في قادم المباريات”.

Follow Us: 

Leave A Reply