مانشستر سيتي يتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد بثنائية أمام بيتربورو

بلغ مانشستر سيتي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه بيتربوروه 2-0 مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

سجل رياض محرز (60) وجاك جريليش (67) هدفي اللقاء.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب ناثان أكي إلى جانب رون دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وأولكسندر زينتشينكو، وأدى فرناندينيو دور لاعب الارتكاز، ووقف أمامه إلكاي جوندوجان وفيل فودين، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محرز وجاك جريليش وجابرييل جيسوس.

وكاد حارس مرمى بيتربوروه ستيف بيندا، أن يتسبب بهدف في مرماه بالدقيقة الثانية، عندما حاول تشتيت الكرة لترتطم بجيسوس، لكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.

وجرب زينتشينكو حظه بتسديدة بعيدة المدى لم تقترب من المرمى في الدقيقة الرابعة، واقترب صاحب الأرض من مباغتة ضيفه في الدقيقة العاشرة، عندما حصل فوخس على الكرة ليسددها وترتد من قدم مدافع، قبل أن يتصدى لها الحارس البرازيلي إيدرسون.

وعانى مانشستر سيتي كثيرا لتشكيل الخطورة أمام دفاع متراص أمام مرماه، رغم أن نسبة السيطرة على الكرة وصلت بالنسبة لفريق جوارديولا إلى 82% بعد مرور أول نصف ساعة من زمن اللقاء.

وأطلق جوندوجان تسديدة مقوسة ابتعدت قليلا عن الزاوي العليا لمرمى بيتربوروه في الدقيقة 30، أتبعها جريليش بتسديدة أخرى علت المرمى بعد دقيقة واحدة.

وقدم محرز فاصل مراوغة ممتعا، قبل أن يرفع كرة عرضية لم يتمكن جوندوجان من استغلالها بالشكل المناسب في الدقيقة 41، وبعدها بدقيقة واحدة، استقرت رأسية جيسوس على الشباك العلوية الخارجية.

وقبل بداية الشوط الثاني، دخل إيميريك لابورت وجون ستونز بدلا من أكي ودياز في تشكيلة سيتي، وسنحت فرصة للفريق المضيف بالدقيقة 48، لكن محاولة سموديتش مرت بجانب المرمى.

واستقبل جيسوس عرضية كانسيلو برأسه لتذهب محاولته فوق المرمى بالدقيقة 50، قبل أن يتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 60، عندما حصل محرز على تمريرة من فودين، ليراوغ مدافعين في الجهة اليمنى، ثم يسدد الكرة من بينهما، لتستقر على يمين الحارس.

وأوشك مجرز على تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 62 عبر تمريرة أخرى من فودين، لكن محاولته هذه المرة علت العارضة.

وقام جيسوس بمجهود فني مميز، قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس بيندا بالدقيقة 67، وبعدها بلحظات أضاف سيتي الهدف الثاني، عندما أرسل فودين كرة طويلة ومركز، استقبلها جريليش بلمسة قبل أن يتابعها بهدوء في الشباك.

وأنقذ إيدرسون رمى سيتي من هدف محقق في الدقيقة 72، عندما تصدى لمحاولة البديل ماريوت، وتلقى محرز في الجهة اليمنى تمريرة من فرناندينيو، لكن تسديدته من زاوية ضيقة لم تشكل خطرا في الدقيقة 73.

وتبادل جوندوجان الكرة مع محرز، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 77، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لسيتي، نفذها جوندوجان في الحائط البشري بالدقيقة 82.

وفي الدقيقة الأخيرة، قابل جريليش كرة عرضية برأسية، لتستقر أمام لابورت الذي سددها من وضع جيد بجانب القائم الأيمن.

Follow Us: 

Leave A Reply