أسينسيو يهدي ريال مدريد فوزا ثمينا على غرناطة

وسع ريال مدريد فارق الصدارة مع مطارده اشبيلية إلى 6 نقاط، بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 1-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

وسجل ماركو أسينسيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد ريال مدريد بهذا الفوز إلى 53 نقطة، مقابل 47 لاشبيلية، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

واعتمد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تعاون ديفيد ألابا مع إيدر ميليتاو في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين داني كارفاخال ومارسيلو، وتواجد الفرنسي إدواردو كامافينجا كلاعب ارتكاز، خلف توني كروس ولوكا مودريتش، فيما تكون الخط الخلفي من إيسكو ورودريجو وماركوس أسينسيو.

في الجهة المقابلة، لجأ غرناطة إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من كويني وجيرمان سانشيز وراوول تورينتي وكارلوس نيفا، وتواجد على الجناحين كل من أليكس كولادو وأنتونيو بويرتاس، مقابل تمركز لويس ميلا وماسيم جونالونز، خلف ثنائي الهجوم لويس سواريز وميرتو أوزوني.

وهدد غرناطة مرمى مضيفه في الدقيقة الخامسة، عندما مرر جونالونز كرة ماكرة، انتظرها بويرتاس قبل أن يطلق تسديدة تصدى لها حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بقدمه.

وارتدت رأسية إيسكو من دفاع غرناطة إثر عرضية كروس في الدقيقة الثامنة، وبعدها بدأ ريال مدريد يحكم سيطرته على اللقاء، لكن دون وجود تهديد حقيقي على مرمى منافسه.

ونفذ أسينسيو ركلة حرة، لم يستطع ميليتاو الوصول إلها برأسه بالشكل المطلوب في الدقيقة 23، وأهدر ريال مدريد فرصة خطيرة في الدقيقة 30، عندما أرسل كروس كرة نحو القائم البعيد، وصلت إلى كارفاخال الذي مررها أمام المرمى لإيسكو، وحاول الظهير نيفا قطع كرة لاعب وسط ريال مدريد، بيد أنها ارتدت من عارضة مرماه.

واستقرت تسديدة أوزوني الضعيفة بين يدي كورتوا في الدقيقة 37، وبعدها بثلاث دقائق، ابتعدت تسديدة نيفا عن مرمى ريال مدريد.

وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقتين، جرب أسينسيو حظه بتسديدة بعيدة المدى، تصدى لها الحارس ماكسيميانو باقتدار.

ودخل فيدي فالفيردي إلى تشكيلة ريال مدريد عوضا عن كامافينجا بين الشوطين، وواصل غرناطة الاعتماد غير المجدي على التسديد من بعيد، وهذه المرة عن طريق كويني في الدقيقة 50.

وسيطر الحارس ماكسيميانو بسهولة على تسديدة رودريجو نحو الزاوية الضيقة في الدقيقة 57، وعاد اللاعب البرازيلي ليعيد الكرة في الدقيقة 61، لكن الحارس كان له بالمرصاد مجددا.

وبدا واضحا أن ريال مدريد متأثر من غياب نجمه كريم بنزيما في خط المقدمة، فعمد أنشيلوتي لإشراك لوكا يوفيتش وإيدن هازارد مكان إيسكو ورودريجو.

وحصل ريال مدريد على مراده في الدقيقة 74، عندما سجل هدفا عن طريق أسينسيو الذي أطلق تسديدة قوية من بعد 25 يارده، استقرت على يسار الحارس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصلاح ريال مدريد، قبل أن يتراجع عنها بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بسبب حصول المخالفة خارج منطقة الجزاء، ولم تسفر الركلة الحرة عن شيء في الدقيقة 74.

وقام الحارس ماكسيميانو بتدخل رائع لإيقاف محاولة من أسينسيو المنخفضة في الدقيقة 83، ودخل ناتشو تشكيلة ريال مدريد عوضا عن مارسيلو، ونجم المباراة أسينسيو، ليسدد فوق مرمى غرناطة في الوقت بدل الضائع.

كووورة

Leave A Reply