تكريم روميو وبابو لحود بحضور حشد من الوجوه المعروفة

في لفتة صغيرة إنمّا مميّزة، استذكر حزب الكتائب “التاريخ الفني للكبيرين روميو لحود وبابو لحود”، في احتفال اقيم في مسرح انطش مار يوحنا مرقص في جبيل، بدعوة من مصلحة الشؤون الفنية والثقافية، حضره رئيس الحزب سامي الجميل وعقيلته كارين وعدد كبير من الوجوه الفنيّة والثقافيّة والاعلامية والسياسية.

وفي كلمة رئيس المصلحة بيار البايع الذي لفت الى “خطورة هجرة الادمغة والفنانين من لبنان، وبالتالي تغيير وجه لبنان الحضاري”. وشكر كل من عمل لانجاح الاحتفال.

ثم تحدث الفنان جوزف عازار عن مسيرته الطويلة في مسرح روميو لحود “بدءا من الانطلاقة الاولى في مهرجانات بعلبك الدولية مع مسرحية الشلال الى جانب الشحرورة صباح، وصولا الى انشاء المسرح الدائم في بيروت والاعمال مع سلوى القطريب”.

خلال الحفل تسلّمت بابو لحود درعًا تكريميًا عربون وفاء وتقدير، تحدثت عن “البدايات ودعم روميو لحود لها وتشجيعها لتصميم ازياء المهرجانات وهي لم تبلغ وقتها 15 عامًا”.

بدوره تسلّم ناهي لحود درعًا تقديريًا نيابة عن شقيقه روميو لحود الذي غاب لأسباب صحية وشكر حزب الكتائب على “هذه المبادرة”، متحدثًا عن “تضحيات روميو لحود لاعلاء شأن الفن اللبناني والتراث”. وكشف ناهي لحود ان شقيقه غاب عن الحفل بعدما اصيب قبل عيد الميلاد بكورونا وعلى الرغم من تعافيه إلا انه لا زال يشعر ببعض التعب.

وفي كلمة ألقاها سامي الجميل رحب فيها بالحضور، وتمنى “كامل الصحة للفنان روميو لحود الذي تعذر عليه الحضور لأسباب صحية”، وشكر “السيدة بابو لحود على كلمتها ومصلحة الشؤون الفنية والثقافية في الحزب على هذه المبادرة”، مؤكدا انه “على رغم كل الظروف لا يمكن ان يقوم لبنان من دون فن اذا ما كنا نريد له ان يكون القيمة المضافة في العالم العربي والشرق الأوسط. ولفت ان “كل ما يقدم الى هذا الفنان الكبير لا يوفيه حقه، وما تكريم اليوم سوى لفتة صغيرة في اتجاهه والسيدة بابو للاعراب عن فخرنا بكل ما قدمتماه لنشر صورة لبنان الجميلة في العالم وشاركتما في اعلاء اسمه”.

عرض خلال اللقاء وثائقي عن حياة المكرمين من ارشيف “تلفزيون لبنان” ومهرجانات بعلبك الدولية أعده ونفذه بيار البايع وجورج غانم.

Follow Us: 

بصراحة

Leave A Reply