سواريز ينعش آمال أوروغواي في التأهل لكأس العالم 2022 بفوز هام على باراغواي

عزز منتخب أوروجواي حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بانتصار هام على باراجواي بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وأقيمت المباراة على ملعب “الجنرال بابلو روخاس”، في مدينة أسونسيون عاصمة باراجواي، وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر مُهاجم فريق أتلتيكو مدريد، لويس سواريز في الدقيقة 50، بعد تمريرة من دييجو جودين داخل منطقة الجزاء ومهاجم برشلونة لم يتهاون مع الكرة وعلى الطائر من داخل المنطقة سدد في شباك الحارس أنتوني سيلفا.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة طرد لمدافع باراجواي جوستافو جوميز، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+5، ليغيب عن مباراة بلاده المُقبلة ضد البرازيل.

أوروجواي بهذا الانتصار الهام أصبح رصيدها من النقاط 19 نقطة، لتصعد إلى المركز الرابع في سلم ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد باراجواي عند 13 نقطة في المرتبة التاسعة ليتعقد موقفها في بلوغ المونديال.

نظام التأهل لكأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية

يتأهل من قارة أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم 5 منتخبات من أصل 10، حيث يتأهل أربعة فقط بشكل مباشر، على أن يخوض المنتخب الخامس ملحق تصفيات.

Follow Us: 

Leave A Reply