جوتا وأرنولد يقودان ليفربول لنهائي كأس كاراباو بإسقاط آرسنال

قاد الدولي البرتغالي، دييجو جوتا، مهاجم ليفربول، فريقه للتأهل إلى نهائي كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، وذلك بعد الانتصار على آرسنال بهدفين نظيفين.

وأقيمت مباراة الإياب والتي جمعت بين الفريقين، في لندن على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز.

ولم يشارك في المباراة، ثلاثي ليفربول، على رأسهم نجمنا المصري، محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بجانب الغيني نابي كيتا، لمشاركتهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم الضيوف بهدف نظيف، لـ ليفربول، في 45 دقيقة كانت سجال بين الفريقين.

وكاد الفرنسي ألكسندر لاكازيت، أن يُسجّل هدفًا مُبكرًا في الدقيقة الخامسة، من تسديدة رائعة عبر ركلة حرة مُباشرة، ولكن تسديدة مُهاجم آرسنال اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 13، تمكن المدافع الكاميروني، جويل ماتيب، من إحراز الهدف الأول لـ ليفربول، ولكن حكم الراية قام بإلغائه لوجد تسلل على مدافع ليفربول.

ثم في الدقيقة 19، جاء الهدف الأول لـ جوتا بعد هجمة رائعة، حيث مرر فيرمينو بالكعب إلى أرنولد في وسط الملعب، وترينت مرر إلى جوتا، ثم البرتغالي مر من المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو، وسدد من أمام منطقة الجزاء بعد المرور من ثلاثة لاعبين من آرسنال وتسديدة البرتغالي تهادت إلى شباك الحارس رامسديل.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، كاد آرسنال أن يعود في النتيجة، ولكن لاكازيت من جديد أهدر هدف مُحقق من إنفراد تام بالمرمى، بعد أن حصل على كرة خرجت من قدم لوكانجا بتمريرة طويلة رائعة في الدقيقة 49 ولكن الفرنسي لم يُحسّن استغلال الفرصة.

واستمرت سيطرت الريدز على مجريات الشوط الثاني، ولكن لاعبو ليفربول لم يتعاملوا مع الكرة بشكل جيد أمام الشباك.

وقبل نهاية المباراة وبالدقيقة 77، تمكن جوتا من إحراز الهدف الثاني له في المباراة ولليفربول، بعد تمريرة رائعة من ترينت ألكسندر أرنولد، لـ جوتا في عمق الملعب، والبرتغالي حصل على الكرة وركض بسرعة تجاه المرمى ثم سدد بشكل رائع في شباك الحارس رامسديل.

وقام حكم الراية بإلغاء الهدف، ولكن حكم الساحة عاد إلى تقنية الـVAR، وأقر بشرعية الهدف، بعد التأكد من عدم وجود تسلل على جوتا.

وشهدت الدقيقة 90، طرد للدولي الغاني، توماس بارتي، حيث حصل على بطاقة صفراء ثانية بعد الأولى التي حصل عليها في الدقيقة 87، عقد تدخل عنيف على قدم البرازيلي فابينيو تافاريس.

وبذلك الانتصار يتأهل ليفربول إلى نهائي كأس رابطة المُحترفين للمرة الأولى مُنذ 6 سنوات، حين تأهل إلى النهائي في 2016، والثالثة عشر في تاريخ الفريق.

Leave A Reply