تونس تخسر من غامبيا.. وتضرب موعدًا ناريًا مع نيجيريا

تكبد منتخب تونس هزيمة مفاجذك وفي وقت قاتل امام منتخب جامبيا بهدف دون رد سجله جالو في الوقت البديل لينهي متتخب تونس الدور الاول في المركز الثالث للمجموعة السادسة بثلاث نقاط ما يفرض عليه مواجهة منتخب نيجيريا في ثمن النهائي

ركلة جزاء مهدورة في الشوط الاول

منذ إطلاق اللقاء ضغط منتخب تونس علي مناطق جامبيا بحثا عن التهديف و مغالطة الحارس بوبكر جايي الذي قام في الدقيقة الثانية بهفوة كاد علي اثرها ان يقبل هدفا في مرماه قبل ان تخرج الكرة في الركنية.

وفي الدقيقة الخامسة قام منتخب جامبيا بمحاولة هجومية لكن تصويبة موسى بارو مرت فوق مرمى الحارس البشير بن سعيد. وسيطر منتخب تونس على مجرى اللعب وبقي يبحث كيف يفك الصلابة الدفاعية لمنتخب جامبيا الذي اختار اللعب ب5مدافعين.

و في الدقيقة 14قام على العابدي بعمل كبير واقتحم دفاع جامبيا وكان قريبا من افتتاح النتيجة لكن الدفاع اخرج كرته في الركنية.

وفي المقابل اختار منتخب جامبيا لعب الدفاع الكلي وهو جعله يحرز على اول ركنية في الدقيقة 16 وتالق امامها الحارس البشير بن سعيد. الذي غادر في الدقيقة 18 مرماه لانقاذ الموقف بعد هفوة من عيسى العيدوني حاول استغلالها مودو بارو. وفي الدقيقة 23 قام منتخب تونس بهجمة مركزة لكن تصويبة على العابدي تصدى لها الحارس بوبكر جاي. وفي الدقيقة34 وزع بلال العيفة كرة ذكية في عمق دفاع جامبيا في اتجاه حمزة رفيعة لكن تصويبة الاخير اخطات مرمى بوبكر جاي.

وفي الدقيقة 35 مهد سيف الدين الجزيري لحمزة رفيعة الذي اختار الحل الفردي فاضاع الفرصة باعجوبة ورد موسى بارو في الدقيقة 37 على هذه المحاولة لكن تصويبته مرت فوق مرمى البشير بن سعيد.

وفي الدقيقة 41 حاول الياس السحيري مباغتة الحارس الجامبي بتصويبة قوية لكن الدفاع اخرج كرته في الركنية .

وفي الدقيقة 42 صوب العيدوني بقوة تصدى لها الحارس الجامبي قبل ان تعود الكرة امام سيف الدين الجزيري الذي كان في مكان مناسب للتسجيل لكن اللاعب با مودو جانيي قام بعرقلته ليعلن الحكم المكسيكي فرناندو غيريرو راميراز عن ركلة جزاء دون تردد ركلة احتج عليها طويلا لاعبو جامبيا وفشل في تحويلها الى هدف سيف الدين الجزيري الذي نفذها بطريقة مكنت الحارس بوبكر جاي من التصدي لها وحرمان تونس من افتتاح النتيجة .لينتهي الشوط الاول دون اهداف وببطاقة حمراء اشهرها الحكم المكسيكي في وجه الحارس الاحتياطي لتونس فاروق بن مصطفى .

هدف في وقت قاتل في الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني بحث منتخب تونس من جديد الوصول الى مرمى الحارس الجامبي فقام في الدقيقة 50 انيس بن سليمان بمحاولة وصوب بقوة لكن كرته تصطدم في الدفاع وتخرج في الركنية . وفي الدقيقة 53 حاول بلال العيفة هو الاخر التصويب صوب لكن الحارس بوبكر جاي كان في المكان المناسب .

وفي الدقيقة 56 اقحم مدرب منتخب تونس منذر الكبير يوسف المساكني مكان سيف الخاوي ومحمد دراجر مكان حمزة المثلوثي لاعطاء نفس جديد للخط الامامي لكن دون جدوى .

ما منتخب غامبيا فواصل اعتماده على الهجمات المرتدة لمباغتة مرمى تونس على غرار محاولة موسى بارو في الدقيقة 66 الذي صوب بقوة لكن الحارس البشير بن سعيد تالق امام هذه التصويبة واقتنص الكرة . وفي الدقيقة 67 اقحم مدرب تونس ، اللاعب الصاعد حنبعل المجبري مكان حمزة رفيعة .

وفي الدقيقة 67 اقحم مدرب تونس ، اللاعب الصاعد حنبعل المجبري مكان حمزة رفيعة ومر دفاع منتخب تونس ببعض الوضعيات الحرجة حتى انه كاد ان يقبل هدفا في الدقيقة 73 لكن العارضة انقذته وتصدت للركلة المباشرة التي نفذها با دجاني

وتحرك هجوم منتخب تونس بفضل حنبعل المجبري الذي كاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 78 لكن تصويبته القوية تصدى لها الحارس بوبكر كما اضاع يوسف المساكني في الدقيقة 80 فرصة للتهديف .

وعبثا حاول منتخب تونس الوصول إلى شباك جامبيا وأشهر الحكم المكسيكي البطاقة الحمراء في وجه المدرب منذر الكبير وضعية استغلها منتخب جامبيا في الوقت البديل بتسجيل هدف الفوز عن طريق ابلي جالو في الدقيقة90+3.

 

كورة

Leave A Reply