قط عملاق بوزن 12.5 كلغ

يعود الحجم الزائد للكثير من الحيوانات الأليفة إلى إفراطها في الطعام أو معاناتها من اضطرابات في النمو، لكن القط العملاق «كيفير» ينمو بصورة طبيعية ليصل حجمه إلى وزن غير عادي بلغ 12.5 كلغ.

وتقول صاحبته يوليا مينيا، المقيمة بمدينة ستاري أوسكول الروسية، إن القط العملاق كثيراً ما يدفع أصدقاءها وكل من يراه للاعتقاد بأنه كلب، بينما يشكك متابعوها على وسائل التواصل حول ما إذا كانت تتعمد تعديل صوره ببرنامج الفوتوشوب ليبدو بهذا الحجم الضخم.

كيفير من قطط ماين كون، وهي سلالة معروفة بحجمها الضخم، يعود أصلها إلى ولاية ماين الأمريكية، وهي أكبر أنواع القطط في العالم.

ونقل موقع «مترو» عن صاحبة القط قولها إن عمره أقل من عامين، وقد تجاوز بالفعل متوسط وزن القطط البالغة من سلالته (8.6 كلغ إلى 11.3 كلغ)، ويتوقع أن يستمر حجمه في النمو حتى عمر 3 أو 4 أعوام.

واشترت يوليا القط من متجر محلي في عمر صغير، بعدما جذبها فروه الأبيض الثلجي، وسمته على اسم مشروب اللبن الزبادي.

وفي أيامه الأولى رفض كيفير تناول الطعام الجاف، لذا بدأت في تغذيته على نظام يعتمد على اللحوم والألياف الطبيعية.

وتقول يوليا إنها لم تتوقع أن يتحول القط الصغير إلى عملاق بهذا الحجم اللافت.

وتضيف: «لا ينمو حجمه فقط، بل يزيد ذكاءه ويطور سلوكه، وربما يبدو مظهره العملاق مخيفاً لكنه حنون ولطيف للغاية».

وعند زيارة الأصدقاء والمعارف يكون القط هو محل الاهتمام الأكبر، ويسمح بمداعبته، لكن الغرباء غالباً ما يتجنبون الاقتراب منه للاعتقاد بأنه كلب.

وتواجه يوليا مشكلة واحدة في تربية كيفير، إذ اعتاد في صغره على الصعود إلى سريرها والنوم على جسدها، وفي صغره لم يكن سلوكه يسبب إزعاجاً لصاحبته، لكن مع زيادة وزنه لهذا الحجم باتت مشاركتها السرير مع القط أمراً لا تستطيع تحمله.

Leave A Reply