Banner
Adsense

تتويج اللبناني شربل حايك بلقب «توب شيف العالم العربي»

بعد رحلة منافسة امتدت أسابيع عدّة، وصل المشوار إلى نهايته، وتوّج شربل حايك من لبنان بلقب توب شيف العالم العربي، ضمن حلقة حماسيّة شهدت تحديات صعبة ودقيقة بين أربعة مشتركين، قطعوا كل الأشواط ووصلوا إلى الحلقة الختامية من برنامج “TOP CHEF” في موسمه الخامس على MBC1 و”MBC العراق”.

وتنافس حايك على اللقب ضمن الجولة الأخيرة من النهائيات مع نسيم رسروماني من البحرين، التي قدمت بدورها أطباقاً متميزة خلال الحلقة، لكن شربل حايك بإتقانه عمله وأطباقه الاستثنائية استحق اللقب عن جدارة، ليكون بذلك الفائز الخامس بعد أربعة مشتركين سبقوه في المواسم الماضية هم عصام جعفري، مصطفى سيف، علي الغزاوي وسما جاد.

وقد حصل شربل إلى جانب «لقب توب شيف العالم العربي»، على عدد من الجوائز المالية والعينية، حيث فاز بمبلغ 375 ألف ريال سعودي، مضافاً إليها مبلغ 100 ألف ريال سعودي تقدمه دجاج تنمية، وسيارة Nissan Pathfinder 2022، وتغطية كاملة من مجلة Hospitality news، سفر وإقامة في بريطانيا، وجائزة العلم والمعرفة عن برنامج دبلوم سلامة الأغذية من الهيئة الملكية للصحّة البيئية في لندن تقدمه شركة بويكر Boecker، بالإضافة إلى إقامة في برلين للتعرف على أحد ابتكارات شركة Miele الألمانية التي تشتهر بتطوير وتصنيع أجهزة المطابخ، ومشاركة محلية أو إقليمية في معرض الضيافة 2022 HORECA.

وإذا كان الحكام قد أجمعوا على أن تحدي ربع النهائيات كان الأقوى بين كل المواسم، فإن النهائي لم يكن أقل ضراوة، حيث تنافس أربعة مشتركين هم شربل حايك، نسيم رسروماني، باتريك مرعب، وطارق طه.

واجتاز المشتركون ثلاث جولات ضمن المنازلة الأخيرة، والتقوا في المطبخ ليستعيدوا ذكرياتهم على امتداد ما يقارب ثلاثة أشهر، قبل أن تقفل أبوابه إلى حين انطلاق الموسم المقبل، ثم انتقلوا إلى المكان الذي شهد آخر التحديات.

ورأى الحكّام الثلاثة، أن المشتركين أثبتوا مستوى عالياً، هو الأقوى وهو ما وضعهم في حيرة من أمرهم عند توقع الفائز.. وقد استعرضت سلسلة تقارير رحلة تطور المشتركين على امتداد الحلقات.

Leave A Reply