شاهد لحظة هروب مراهقين من نيران التهمت شقتهما في الطابق الرابع

وثّق مقطع فيديو يحبس الأنفاس لحظة هروب شقيقين مراهقين من نافذة في الطابق الرابع من مبنى مكون من 14 طابقاً في مدينة نيويورك، حيث نشب حريق في شقتهما، ما أدى إلى إصابة والدتهما بجروح خطرة ومقتل صديقها.

وأظهر الفيديو الذي نُشر عبر خدمة “ستوريفول” أعمدة من الدخان تتصاعد من نافذة الطابق الرابع، بينما يحاول الشقيقان، البالغان من العمر 18 و13 عاماً، الهروب.

وقفزت المراهقة التي تبلغ من العمر 18 عاماً من النافذة المكسورة وتدلت من حافتها على ارتفاع 50 قدماً فوق الأرض، ثم أمسكت بأنبوب أصفر ضيق مثبت بالمبنى، بينما كان الناس ينتظرون تلقفها بملاءة.

تبعها شقيقها البالغ من العمر 13 عاماً خارج الشقة التي اجتاحها الدخان، وأرجح ساقيه للوصول إلى الأنبوب، قبل أن تسحبه أخته إلى جانبها.

وأظهر مقطع فيديو ثانٍ المراهقَين وهما يشقان طريقهما عبر الأنبوب، بينما اندلعت النيران من النافذة التي أخليت للتو.

وعلى الرغم من وصول رجال الإطفاء في غضون أربع دقائق، قالت صحيفة “ديلي مايل” إن الأخوين واصلا نزولهما الخطِر، قبل أن يصل الصبي بأمان إلى الأرض بعد 25 ثانية، تلته أخته بعد 17 ثانية.

ونُقل الشقيقان إلى المستشفى في حالة مستقرة، لكن والدتهما البالغة من العمر 46 عاماً كانت في حالة حرجة، وعُثر عليها وهي تكافح للبقاء على قيد الحياة في الشقة المحترقة، بينما عُثر على جثة رجل بالغ بعد اندلاع الحريق في حوالى الساعة السابعة صباحاً.

ولا يزال التحقيق جارياً في سبب اندلاع الحريق، لكن مسؤولي الإطفاء قالوا إن الشقة كانت مليئة بالدراجات الكهربائية.

Leave A Reply