ورشة عمل حول كورونا بين إيطاليا ولبنان

نظمت الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل ندوة طبية عبر سكايب حول COVID-19 بين أطباء عسكريين ومدنيين إيطاليين وأطباء لبنانيين في مقر قيادة القطاع الغربي في شمع.

وقد حضر الندوة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو لاغوريو و أطباء عسكريون من الوحدة العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل واطباء لبنانيين من جميع مستشفيات قضائي صور وبنت جبيل والذين تناقشوا عبر سكايب مع أطباء إيطاليين من اهم المستشفيات في جميع أنحاء إيطاليا.

في بداية الندوة ، وأكد العميد ستيفانو لاغوريو ، أن “أهمية مشاركة المعلومات بين المجتمع الطبي واضحة ، وبصفتي قائد القطاع الغربي ، فأنا فخور جدًا بتسهيل ورشة العمل هذه إلى تهدف الى تبادل خبرات السيناريوهات المختلفة المتعلقة بإدارة الوباء ، وبالتالي تحديث آخر القضايا المتعلقة بـ COVID وحول سيناريوهات التنمية المستقبلية المختلفة المحتملة “.

تم تقسيم الندوة التي دامت لساعتين من الوقت إلى النقاش “عن بعد” ولحظات من تبادل الخبرات الفنية والمهنية الهامة ، حيث كانت المداخلات الهامة للقائد اللواء كارلو كاتالانو ، رئيس مستشفى “شيليو” العسكري في روما ، وبمشاركة البروفيسور أندريا كوساريزا ، من قسم علم المناعة بجامعة مودينا وريجيو إميليا ، والبروفيسور سيرينا فيتا ، من قسم الأمراض المعدية في مستشفى “لازارو سبالانزاني” في روما ، البروفيسور ماركو باسياريلو ، من قسم التخدير و قسم العناية المركزة بجامعة بارما ، البروفيسور أندريا سماراتزو ، من مستشفى “بامبينو جيزو ” في روما ، الرائد أنطونيو أندريوزي ، من مستشفى “شيليو” العسكري في روما.

وتم تناول العديد من القضايا المثيرة للاهتمام المتعلقة بالأساس الفيزيولوجي المرضي وللتطور السريري لعدوى SARS-CoV-2 واستراتيجيات الإدارة والتدخل ذات الصلة ، بما في ذلك آخر التحديثات على العلاجات المبكرة والمتقدمة ، بالإضافة إلى التركيز المهم حول المخاطر والعلاج في حالات الأطفال.

وفي نهاية الندوة أقيم حفل محدود لتسليم شهادات المشاركة التي سلمها قائد القطاع بمشاركة ضباط والطاقم الطبي الإيطالي.

تم الإعراب عن شكر خاص لأفراد اللواء “فريولي” الذين ، بفضل خبرتهم ومهنيتهم ​​، أتاحوا إجراء هذه المناقشة حول مواضيع ذات أهمية علمية كبيرة ، حتى ولو في سياق محدود لبعد المسافة والصعوبات بسبب الوضع الصحي الحالي.

Leave A Reply