بايرن ينفرد بصدارة الدوري الألماني بالفوز على ماينز

أكد بايرن ميونخ أحقيته بصدارة البوندسليجا بعد فوزه 2-1 مساء اليوم السبت على ماينز، مستغلًا سقوط غريمه بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 1-1 مع بوخوم، ليوسع الفارق بينهما إلى ست نقاط.

وعلى ملعبه أليانز أرينا، تلقى بايرن هدفا من الضيوف (ق22) عن طريق كريم أونيسيو، لكن العملاق البافاري انتفض وسجل هدفين في الشوط الثاني عبر كينجسلي كومان (ق53) وجمال موسيالا (ق74).

بالتالي يضيف البايرن إلى رصيده ثلاث نقاط إضافية يعزز بها موقعه في قمة جدول البوندسليجا برصيد 37 نقطة، فيما تجمد رصيد ماينز عند النقطة 21 بالمركز الثامن.

أما دورتموند فقد سقط خارج قواعده في فخ التعادل مع مضيفه بوخوم الذي بادر بالتسجيل (ق40) من ركلة جزاء متقنة حملت توقيع سباستيان بولتر، لكن (أسود فيستفاليا) أدركوا التعادل في الرمق الأخير من اللقاء من نقطة الجزاء أيضا عبر يوليان برانت (ق85).

بهذا التعادل، يتحصل كل فريق على نقطة ترفع رصيد دورتموند إلى 31 نقطة في الوصافة، وبوخوم إلى 20 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، اكتسح لايبزيج ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ 4-1، حيث سجل رباعية أصحاب الأرض جوسكو جفارديول (ق21) وأندريه سيلفا (ق32) وكريستوفر نكونكو (ق90+1) وبنيامين هنريخس (ق90+4)، فيما أحرز الجزائري رامي بن سبعيني هدف حفظ ماء الوجه لجلادباخ (ق88).

بهذه النتيجة، يتحصل لايبزيج على النقاط الثلاث بحيث يصبح في جعبته 21 نقطة يتقدم بها للمركز السابع، بينما يظل جلادباخ في المركز الثالث عشر ولديه 18 نقطة.

كما تغلب هيرتا برلين على أرمينيا بيليفيلد بثنائية نظيفة حملت توقيع شتيفان جوفيتيتش (ق52) ودافي زيلكه (ق90+5)، ليحصل برلين على ثلاث نقاط ويرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر، أما بيليفيلد فيقبع في المركز السابع عشر ولديه 10 نقاط.

وعاد هوفنهايم بفوز مثير 1-2 من عقر دار فرايبورج، حيث أحرز ثنائية الضيوف دافيد راوم (ق3) وكريس ريتشاردز (ق90+4)، وهدف الشرف لأصحاب الأرض نيكو شلوتربرك (ق21). ويمنح هذا الفوز هوفنهايم النقاط الثلاث لزيد غلته إلى 26 نقطة يرتقي بها للمركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، أما فرايبورج فيطارده بفارق نقطة وحيدة في المركز الخامس.

Follow Us: 

Leave A Reply