جورجينيو يقود تشيلسي لقهر ليدز

حقق تسيلسي فوزا بشق الأنفس على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (3-2)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف تشيلسي ماسون مونت (42) وجورجينيو (58 و90+4 من ركلتي جزاء)، فيما أحرز هدفي ليدز رافينيا (28 من ركلة جزاء) ووجو جيلهاردت (83).

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل رصيد ليدز يونايتد عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفرصة الأولى في اللقاء جاءت في الدقيقة السادسة، عندما سيطر حارس مرمى ليدز يونايتد إيلان ميسلير، على تسديدة موجهة من مونت.

وحاول جيمس مباغتة ميسلير المتقدم عن مرماه بتنفيذ ركلة حرة مباشرة ابتعدت عن المرمى، كما جرب لوفتوس تشيك حظه بتسديدة استقرت في المدرجات.

ومن ركلة ركنية وصلت الكرة إلى رافينيا الذي وجّه تسديدة قوية والحارس إدوارد مندي خارج مرماه، لكن جيمس تواجد في المكان المناسب لإبعادها.

ومن جديد، أطلق البرازيلي رافينيا نجم ليدز يونايتد تسديدة مقوسة، طار السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي لإبعادها بكلتا يديه في الدقيقة 20.

وأسفر ضغط ليدز عن هدف السبق في الدقيقة 28، بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد لعبة مشتركة بين ألونسو وجيمس، ونفذ رافينيا الركلة بنجاح.

ولم يشكل تشيلسي الخطورة المطلوبة على مرمى ليدز، وتأخر في صنع الفرص الحقيقية حتى الدقيقة 42، سجل ماسون مونت هدف التعادل للبلوز.

وكاد تشيلسي يتقدم بالنتيجة في الوقت بدل الضائع، عندما مرر جورجينيو كرة وضعت هافرتز في انفراد مع ميسلير الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

ولجأ الحكم طويلا لتقنية الفيديو لمراجعة لعبة مشتركة بين روديجر ورافينيا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي، نفذها جورجينيو بنجاح في الدقيقة 58.

وحال ليدز الرد سريعا، فمرر جونيور فيربو الكرة إلى رافينيا الذي تخطى تياجو سيلفا، قبل أن يسدد الكرة التي تصدى لها ميندي بقدميه في الدقيقة 64.

وبعدها تبادل فيربو الكرة مع هاريسون، قبل أن يمرر إلى البديل كليخ الذي قطع الدفاع كرته، لتصل إلى روبرتس الذي سدد في مكان وقوف ميندي.

وأشرك تشيلسي كل من كالوم هودسون أودوي وأندرياس كريستينسن، وتقدم سيلفا للأمام لاستقبال تمريرة من مونت لكن محاولته مرت بجانب المرمى.

وسجل ليدز يونايتد التعادل في الدقيقة 83، حين مرر روبرتس كرة إلى البديل جيلهاردت الذي وضع الكرة في الشباك من داخل منطقة الست ياردات.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي مرة أخرى في الوقت بدل الضائع، وسجلها المتخصص جورجيينو مجددا، مهديا فريقه 3 نقاط ثمينة.

 

Leave A Reply