صندوق التعاضد الصحي اللبناني عقد إجتماعاً خاصًا لتقييم المرحلة الحرجة في النبطية

مصطفى الحمود ـ

عقد مجلس ادارة صندوق التعاضد الصحي اللبناني إجتماعا خاصا لتقييم المرحلة الحرجة التي نمر بها بحضور لجنة المراقبة والمدراء والاداريين وفريق العمل المسؤول عن العلاقات العامة مع مقدمي الخدمات وكل من يهمه الامر .

افتتح الجلسة رئيس مجلس الادارة الحاج عبد الحميد عطوي منوهاً بالجهود التي يبذلها الفريق العامل في الصندوق لمواجهة الازمة التي تترتب على القطاع الصحي نتيجة ازمة كورونا والتأزم الحاصل في الدورة الاقتصادية وتجاوز سعر صرف العملة الاجنبية وخصوصا الدولار الاميركي الحد الذي لا يمكن تحمله وانعكاسه على رفع كلفة الفاتورة الصحية التي باتت تفوق قدرة الجهات الضامنة مما جعل المستشفيات والاطباء والمختبرات ومراكز الاشعة وخلافه يتقاضون من المريض فروقات الاسعار وتضخم الكلفة .

وبعد المناقشة خلص الحاضرين الى اتخاذ التدابير التالية :

1- ابقاء جلسات الادارة مفتوحة وانشاء خلية ازمة وترقب قرارات الجهات الضامنة ( وزارة الصحة – ضمان اجتماعي- تعاونية الموظفين ) ليبنى على الشيئ مقتضاه .

2- السعي لتعزيز الوساطة مع مقدمي الخدمات للحد من تحمل المواطنين وخاصة المنتسبين للصندوق الاكلاف الاضافية ريثما تحل الازمة .

3- تبليغ جميع الاعضاء بضرورة التواصل مع الادارة للتنسيق الكامل قبل الشروع بالقيام باي عمل طبي وذلك للحصول على افضل خدمة بأقل كلفة .

وبالختام توجه المجتمعون الى كافة اللبنانيين بالتهنئة بحلول السنة الجديدة وعيد الميلاد المجيدين متمنين زوال هذه الغمة بالقريب العاجل آملين ان نحضى معا ً سلاماً وصحة وأمان.

Leave A Reply