الرئيس بري: معنيون جميعاً بتحصين لبنان واستقلاله عبر تحصين القضاء.. والمغتربون اللبنانيون هم الرهان بأن يكونوا نواة الدولة المدنية

 

لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال و انتهاء المهلة للتسجيل اللبنانيين المغتربين للمشاركة في الانتخابات الانتخابات النيابية قال رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري : ثمانية وسبعون عاماً على إستقلال لبنان الذي يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى أن نحيي الإستقلال ليس كذكرى او ذاكرة ليوم من التاريخ ، إنما لنستعيد الإستقلال كتاريخ بدأ منذ ذلك اليوم كمحطة لتحمل المسؤولية الوطنية صنعت إستقلالاَ وتحريراً من الإنتداب ، وأُستكملت في محطات إستقلالية عديدة مواجهة ومقاومة للعدوانية والإحتلال الإسرائيليين ، وتكريساً لوحدة لبنان وعروبته كوطنٍ نهائي لجميع أبنائه .

وأضاف الرئيس بري : معنيون جميعاً في هذه اللحظة التي هي الأخطر وجودياً على لبنان واللبنانيين ، أن نحصن لبنان وإستقلاله بتحصين القضاء وتحقيق إستقلاليته كسلطة تلتزم قواعد الدستور والقانون ، بعيداً عن التسييس والإستنسابية والكيدية والتطييف والتمذهب !

معنيون بتحرير الإقتصاد من التبعية والإرتهان لسطوة الإحتكار والمحتكرين .

معنيون بتحرير لقمة عيش المواطنين ودواءهم من تجار الاسواق السوداء .

معنيون بتحرير ودائع الناس وجنى أعمارهم من المصارف بتشريعات و إقرار القوانين التي تحفظ هذا الحق وإعادته لأصحابه كاملاً .

معنيون بإعادة ترميم الثقة بين المواطن والدولة ومؤسساتها ، وثقة العالم بلبنان الموقع والدور والرسالة والانسان ، لبنان الملتزم بإنجاز إستحقاقاته الدستورية بمواعيدها .

وختم الرئيس بري : عشية يوم الإستقلال … للبنانيين المقيمين القابضين على جمر الإنتماء للوطن والارض والثوابت وما بدلوا تبديلا… للبنانيين المغتربين الذين جعلوا مساحة وطنهم بحجم الكون ، فكانوا ولازالوا شمسه الدائمة الإشراق والأنجم التي لا تعرف الأفول وأعلامه لا الارقام ، لهم في هذه اللحظة التي أكدوا فيها على عمق إنتمائهم للبنان وحقهم في الشراكة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع من خلال المشاركة في إستحقاق الانتخابات النيابية تسجيلاً وإقتراعاً ، تحية لكم وانتم سوف تشاركون في الإنتخابات النيابية متحررين من التطييف الذي أُبتلينا به داخلياً ، أنتم الرهان بان تكونوا نواة الدولة المدنية التي يطمح اليها اللبنانيون ، والتي لا خلاص له الا فيها .

والتحية للجيش اللبناني قيادة وضباطاً ورتباء وأفراداً وللقوى الأمنية وللمقاومين كل المقاومين والشهداء كل الشهداء ، الذين صنعوا إستقلالاً وسيادة وصانوا حقوقاً وثرواتاً وحدوداً ، لهم جميعا الف تحية ، معاً ننقذ لبنان ونحميه ونحفظ إستقلاله

Leave A Reply