برشلونة يحقق فوزه الأوروبي الأول على حساب دينامو كييف

حقق برشلونة الإسباني فوزًا هامًا للغاية على نظيره دينامو كييف الأوكراني، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة فاز بهدف نظيف سجله جيرارد بيكيه في الشوط الأول عند الدقيقة 37 بملعب كامب نو بمقاطعة كتالونيا.

شوط المباراة الأول بدأ برشلونة خطيرًا، وهدد مرمى دينامو كييف عن طريق سيرجينو ديست برأسية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 2.

وقبل الوصول للدقيقة 20 بلحظات، أهدر لوك دي يونج فرصة هدف محقق، بعدما أرسل ديباي العرضية لمواطنه، لكن الهولندي رأسيته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس بوشان.

بعد دقيقتين، حاول مجددًا دي يونج ولكن هذه المرة بوشان حارس دينامو كييف كان البطل، بعدما أنقذ تسديدة الهولندي الرائعة.

الدقيقة 36 سدد ديست وكاد أن يسجل الهدف الأول ولكن بوشان حول الكرة إلى ركنية، نفذها ديباي وأبعدها دفاع دينامو كييف، ليستلم الكرة جوردي ألبا ويرسل عرضية يترجمها جيرارد بيكيه للهدف الاول لـ برشلونة في الدقيقة 37.

كاد برشلونة أن يسجل الثاني قبل نهاية الشوط الأول عن طريق دي يونج وديباي ولكن بوشان تألق ودفاع دينامو كييف أبعد الخطورة عن مرمى الفريق الأوكراني.

شوط المباراة الثاني شهد تغيير في طريقة اللعب مع دخول أنسو فاتي وكوتينيو مكان لوك دي يونج وأوسكار مينجيزا.

الدقيقة 51 كادت أن تشهد هدف محقق من انفراد تام ولكن فرينكي دي يونج مرر الكرة لـ فاتي بدلًا من أن يسدد، ليبعدها دفاع دينامو كييف إلى ركنية.

شعر كومان بالغضب من اهدار الفرص، واشتعلت نيران غضبه بشكل أكبر على خط التماس، بعد اهدار أنسو فاتي فرصة هدف محقق بعدما استعرض أمام المرمى وسدد بعيدًا بدلًا من التمرير لـ بوسكيتس.

خرج جابي ودخل سيرجي روبيرتو قبل دقائق من اهدار فرصة أخرى في الدقيقة 70 لـ برشلونة عن طريق فيليب كوتينيو.

ظلت المباراة هادئة وسط صعوبة اختراق دفاعات برشلونة ووسط ملعبه من دينامو كييف، وتبادل الكرات واستهلاك الوقت مع محاولات على استحياء لـ برشلونة.

دخل أجويرو في الدقيقة 75 بدلًا من ممفيس ديباي في رابع تغييرات برشلونة ليشارك لأول مرة مع الفريق الكتالوني ببطولة دوري أبطال أوروبا.

لم يظهر أجويرو في ظل الرقابة القوية من دينامو كييف، وحاول التسجيل في الدقيقة الأخيرة لكن دفاع دينامو كييف أبعد الكرة قبل تسديد الكون.

أطلق الحكم صافرة النهاية ليتنفس رونالد كومان الصعداء، ويحقق برشلونة 3 نقاط هامة للغاية في المركز الثالث، بينما دينامو كييف يتوقف رصيده عند نقطة واحدة.

Leave A Reply